اعلن سلطانية انه اذا تم تجاهل اقتراح بلاده بشراء اليورانيوم فانه لن يكون اممها سوى مباشرة العمل على تخصيبه الى درجة 20%

طهران: أوضح مندوب ايران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي اصغر سلطانية انه اذا تم تجاهل اقتراح بلاده بشراء الوقود النووي من الخارج فانه لن يكون امامها سوى تخصيب اليورانيوم الى درجة 20%.

وأشار سلطانية في تصريحات بثتها وكالة مهر للأنباء الى احتياج 200 مستشفى ايراني الى أنواع مختلفة من النظائر المشعة.. مؤكدا ان هذه الحاجة ستؤمن من خلال تزويد مفاعل طهران بالوقود النووي .

واكد ان القوى الغربية لم تأخذ القلق الايراني بهذا الخصوص على محمل الجد ولم تقدم لها ضمانات لتزويدها بالوقود النووي ..

وقال: انه في حال التعامل مع ايران بنفس النمط الذي كان خلال العقود الثلاثة الماضية فإن ذلك سيدفعنا باتجاه عدم الثقة بتلك القوى

ايران سترد في حال تعرضها لهجوم

الى ذلك، ذكر احد مساعدي المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اية الله علي خامنئي انه اذا تعرضت الجمهورية الاسلامية لهجوم، فانها سترد بضرب مدينة تل ابيب الاسرائيلية، حسب ما افادت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ايرنا) اليوم الاحد. ونقلت الوكالة عن مجتبى زولنور ممثل خامنئي في قوات الحرس الثوري الخاصة قوله السبت quot;اذا هاجم العدو ايران، فان صواريخنا ستضرب تل ابيبquot;.

وتاتي تعليقاته في الوقت الذي تجري قوات الدفاع الايرانية مناورات تستمر خمسة ايام تشتمل على هجمات افتراضية على منشات ايران النووية. ولم تستبعد الولايات المتحدة وحليفتها اسرائيل القيام بعمل عسكري لمنع ايران من تطوير سلاح نووي. وتنفي ايران نيتها انتاج مثل هذا السلاح. وعادة ما تجري ايران مناورات لعرض اسلحتها الجديدة في اظهار استعدادها لمواجهة اي عمل عسكري ضد منشاتها النووية.