حثت واشنطن القادة العراقيين على التوافق وإجراء الانتخابات بموعدها، حيث أجرى نائب الرئيس الاميركي اليوماتصالا مع رئيس الوزراء العراقي بحث معه اخر التطورات في المنطقة.

بغداد:حث نائب الرئيس الاميركي جو بايدن اليوم القادة العراقيين على التوافق واجراء الانتخابات في موعدها الدستوري. وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الوزراء وزع اليوم ان نائب رئيس الوزراء العراقي الدكتور رافع العيساوي تلقى اتصالا هاتفيا من بايدن جرى خلاله بحث تطورات الاوضاع السياسية في العراق.

واكد بايدن موقف الحكومة الاميركية الداعم للجهود المبذولة لتحقيق التوافق السياسي بين الكتل النيابية واقرار قانون الانتخابات واجرائها في موعدها الدستوري. فيما اكد العيساوي استمرار الاتصالات بين الكتل النيابية من اجل التوصل الى صيغة مقبولة لقانون الانتخابات وتحديد عدد المقاعد المخصصة للمحافظات والحرص على اشراك عراقي الخارج في عملية التصويت.

تجدر الاشارة الى ان العيساوي اجرى مؤخرا سلسلة اجتماعات بمشاركة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وبحضور السفير الامريكي في العراق كريستوفر هيل. يذكر ان قانون الانتخابات حاليا على طاولة نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي والذي كان لوح باحتمال نقض القانون ما لم تجري تعديلات على عدد مقاعد المحافظات.