تجمع سكان مدينة بيرم الروسية عند المشرحة المركزية للتعرف على جثث ذويهم بعد اندلاع حريق في ملهى ليلي يوم الجمعة وللتعبير عن غضبهم ازاء تدني معايير السلامة التي يلقون عليها باللوم في سقوط 110 قتلى.

بيرم:تجمع ما يقرب من 40 شخصا وسط الجليد أمام المشرحة في حين وضعت مجموعة صغيرة الزهور وأوقدت الشموع فجر يوم الاحد خارج ملهى (ليم هورس) الليلي حيث تسبب عرض بالالعاب النارية في اندلاع الحريق يوم الجمعة. وقال شهود عيان ان شرارات من الالعاب النارية تسببت في نشوب الحريق في طبقة من الخوص كانت تكسو جدران وسقف الملهى مما تسبب في تدافع أكثر من 200 من الحاضرين لمحاولتهم الوصول الى مخرج واحد ضيق.

وقال سيرجي بروكوفيف وهو طالب عمره 18 عاما ومن أقارب أحد الضحايا quot;كان الامر مروعا.. شبان ماتوا هناك.. مستقبل روسيا.quot;

وصرح فلاديمير ماركين المتحدث باسم لجنة التحقيق التابعة للمدعي العام الروسي لوكالة انترفاكس للانباء يوم الاحد بأن تحقيقا بدأ لمعرفة أسباب الحريق. وقال الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف يوم السبت quot;هذا ليس قتلا مدبرا لكن ذلك لا يقلل من فداحة الجريمة.quot;

والى جانب القتلى هناك 130 مصابا يعانون من استنشاق الدخان الى جانب حروق شديدة. ونقل نحو 80 من الضحايا جوا الى مستشفيات في موسكو وسان بطرسبرج وتشيليابينسك. كما ينظم قداس في الكاتدرائية المركزية بمدينة بيرم الصناعية التي تقع على بعد 1150 كيلومترا الى الشمال الشرقي من موسكو.