تهدم السلطات المصرية مستشفى الجمعية الطبية الاسلامية المركزي الخيري الذي بنته جماعة الاخوان المسلمين وكان متوقعا افتتاحه قبل الانتخابات البرلمانية.


القاهرة: هدمت السلطات المصرية مستشفى الجمعية الطبية الاسلامية المركزي الخيري الذي بنته حديثا جماعة الاخوان المسلمين لخدمة الفقراء من سكان القاهرة لان المسؤولين يقولون انه يخالف لوائح البناء.

وقال معارضون للحكومة ان قرار هدم المستشفى الذي يقول الاخوان انه تكلف 40 مليون جنيه مصري (7.3 مليون دولار) حتى الان له دوافع سياسية.

وتعتبر جماعة الاخوان المسلمين اكبر جماعة معارضة في مصر وقد فازت بخمس مقاعد البرلمان في انتخابات عام 2005. لكن الجماعة محظورة رسميا لذا فان مرشحيها يخوضون الانتخابات كمستقلين ويتم القاء القبض على اعضائها من وقت لاخر.

وقال شهود عيان ان عمال البناء يقومون منذ يوم الاثنين باستخدام الات تكسير تعمل بضغط الهواء لتحطيم جدران مستشفى الجمعية الطبية الاسلامية المركزي الخيري. وكان من المنتظر افتتاحه قبل الانتخابات البرلمانية المقررة العام القادم.

وقال المتحدث باسم محافظة القاهرة خالد مصطفى ان الهدم ينفذ في المباني التي يزيد ارتفاعها عن المقرر وان المستشفى بني ايضا على مساحة من الارض اكبر من المسموح به.

وتقول جماعة الاخوان المسلمين ان المبنى المكون من سبعة طوابق ويسع 250 سريرا هو جزء من شبكة مشروعات اجتماعية يقول المحللون انها عززت التأييد للجماعة في مصر حيث يعيش خمس السكان في فقر مدقع.

وقال محمد مهدي عاكف مرشد الجماعة ان عملية الهدم ذات دوافع سياسية. واضاف ان اناسا اخرين يبنون على ارض مملوكة للدولة ولا يقوم احد باجلائهم.وقال انه يوجد قمع لك شيء مرتبط بالاخوان المسلمين.