روما: أكد وزير الاعلام اللبناني طارق متري على رغبة بلاده في quot;علاقات طيبة وطبيعية مع سورياquot; وأضاف في تصريحات لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء quot;نحن نعمل من أجل علاقات طبيعية مع دولة جارة وصديقة لكننا نريدها علاقات بين دولتينquot;. واعتبر متري أن العلاقات بين بيروت ودمشق يجب أن تقوم quot;على أساس الاعتراف المتبادل واستقلال كل منهماquot; وأضاف quot;وفقا لهذين الخطين يود لبنان التحرك وقد شرع بالفعل ولو ببطئ إذ يحدوه الأمل في تسريع الخطىquot;.

وذكر الوزير اللبناني بأن هناك كثير من القضايا التي يتعين معالجتها ولاسيما quot;مسألة المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية ومشكلة الحدود وحقيقة وجود قواعد عسكرية لبعض الجماعات الموالية لسوريا على طول الحدودquot; بالإضافة إلى quot;ترسيم الحدود ومزارع شبعاquot; وجميعها مسائل quot;لا تزال في انتظار وصول سفير سوريا الذي نأمل أن يأتي قريباًquot;.

متري: نخشى اندلاع أعمال عنف

أكد وزير الاعلام اللبناني طارق متري أن بلاده تخشى قبل بضعة أشهر من الانتخابات العامة من quot;اندلاع أعمال العنفquot; على الرغم من استباب الأمن منذ أحداث شهر أيار/مايو من العام الماضي. وقال متري أن quot;الخشية من اندلاع أعمال العنف يعود إلى الصراعات الكلامية وأحيانا الخوف من أن يكون ذلك مقدمة لما هو أخطرquot;. لكن الوزير اللبناني ذكر بأن القوى السياسية quot;ضمنت انطلاقنا نحو انتخابات حرة ونزيهة وديمقراطيةquot; وأضاف quot;إن السلام والاستقرار هي شروط المنافسة الديمقراطيةquot; مشيراً إلى أن quot;أسباب وجيهةquot; تدعو إلى الاعتقاد بأن الانتخابات ستجري بشكل اعتيادي، ولو انه من الطبيعي ان تشهد مرحلة ما قبل الانتخابات quot;توترات ونزاعات سياسيةquot;.