الجزائر: لقي سبعة مسلحين ينتمون الى تنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) وأربعة من جنود الجيش الجزائري مصرعهم اليوم في مواجهات بين قوات الجيش ومجموعة مسلحة بمنطقة (تاست) في مدينة (صوحان) التابعة لولاية البليدة جنوبي العاصمة الجزائرية.

وقال مصدر محلي ان قوات الجيش تمكنت من القضاء على سبعة مسلحين ينتمون الى التنظيم المسلح خلال عملية تمشيط تقوم بها قوات الجيش منذ أكثر من أسبوع لملاحقة مجموعة مسلحة يعتقد أنها وراء تنفيذ عمليات ارهابية في منطقة البليدة والمدية جنوبي العاصمة الجزائرية.

واكد المصدر ان اربعة من جنود الجيش الجزائري لقوا مصرعهم في عملية التمشيط والتي شهدت مواجهات عنيفة مع عناصر المجموعة المسلحة التي كانت تتمركز في منطقة جبلية.
وقتلت قوات الجيش مسلح أخر من نفس المجموعة في ذات العملية قبل يومين ولم يكشف عن عدد الاصابات في صفوف المسلحين.

وتشهد الجزائر قبيل أسابيع قليلة من موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في التاسع من أبريل المقبل تصعيدا أمنيا ملحوظا خاصة في مناطق شرق الجزائر.
وقال وزير الداخلية الجزائري نور الدين يزيد زرهوني امس السبت ردا على سؤال بشأن العمليات الارهابية الأخيرة التي شهدتها منطقتي (جيجل) و(تبسة) شرقي الجزائر أنها تهدف الى التشويش على الانتخابات الرئاسية المقبلة مشيرا الى ان قوات الجيش الجزائري وأجهزة الأمن ستواصل ملاحقة عناصر الجماعات المسلحة.

وكانت مجموعات مسلحة تتبع تنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) قد نفذت خلال الأسبوعين الماضيين سلسلة من الهجمات الارهابية بالمتفجرات أودت بحياة 21 شخصا بينهم سبعة عسكريين وتسعة من أعوان الأمن وأربعة مدنيين.
ويسعى تنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) الى نقل نشاطه الى المناطق الشرقية بهدف فك الحصار الذي تضربه قوات الأمن والجيش الجزائري على العناصر المسلحة في منطقة تمركزها الأساسية بولايات (بومرداس) و(تيزي) و(زو) و(البويرة) القريبة من العاصمة الجزائرية