لارناكا: أجلت محكمة قبرصية تسليم شخص يشتبه في أنه لص مجوهرات دولي يعتقد انه جزء من عصابة إجرامية في البلقان تعرف بإسم quot;الفهود الورديةquot;. وتشتبه وكالة الشرطة العالمية quot;انتربولquot;في ان رفعت حاج احمدوفيتش (41 عاما) من جمهورية الجبل الاسود عضو في عصابة الفهود الوردية وهو تنظيم يضم نحو 200 مجرم يلقي باللوم عليه في سلسلة من السرقات في انحاء العالم.

ويعتقد ان المحتالين نفذوا نحو 120 هجوما على متاجر فاخرة في نحو 20 دولة منذ اول سرقة في حي ماي فير في لندن عام 2003. واعتقل حاج احمدوفيتش في 18 من مارس اذار اثناء محاولته مغادرة جزيرة قبرص بالبحر المتوسط مستخدما جواز سفر بلغاريا مزورا.

واستمعت محكمة في قبرص يوم الثلاثاء الي طلب من اسبانيا لتسلمه للاشتباه في ارتكابه سرقة مسلحة على متجر للمجوهرات في اسبانيا. ويعتقد ان العصابة قامت باكبر عملية لها شهر ديسمبر كانون الاول الماضي عندما نجحوا في الهرب ببضائع تصل قيمتها الي 85 مليون يورو (113 مليون دولار) بعد ان دخلوا الي متجر مجوهرات هاري ونستون في وسط باريس متنكرين في زي نساء. وامرت السلطات القضائية بابقاء حاج احمدوفيتش رهن الاحتجاز حتى السادس من ابريل نيسان.