طهران: رفضت إيران اليوم تصريح وزير خارجية بريطانيا ديفيد ميليباند بشأن ملفها النووي، كما اعتبرت الحملة التي تشنّها مصر على حزب الله على خلفية توقيف مجموعة تعمل لمصلحة الحزب في مصر بأنها quot;غير منصفةquot;.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسن قشقاوي قوله في مؤتمر صحافي أسبوعي، إن اعتبار وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند أن البرنامج النووي الايراني يشكل تهديدا للمنطقة هي quot;تصريحات تدخلية مرفوضة و فيها نبرة من الوصايةquot;.

وقال قشقاوي إن إيران لها علاقات quot;ودّية مبنية على أساس الاحترام المتبادل مع کافة دول المنطقةquot;. وأضاف أن إيران ودول المنطقة quot;ترفض مثل هذه التصريحات وتعتبرها تدخلية و فيها نبرة من الوصايةquot;.

وحول كلام ميليباند عن قلق دول المنطقة من البرنامج النووي الايراني، قال قشقاوي quot;إن ذلك غير صحيح خاصة وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أکدت مراراً أن البرنامج النووي الإيراني سلمي محضquot;. وقال إن quot;ما يهدّد الأمن و الاستقرار والتنمية السياسية والاقتصادية في المنطقة هو تدخل الدول الاجنبية وتواجدها العسکري في الخليجquot;.

وحول موقف طهران من اعتقال مصر مجموعة قالت إنهم على علاقة بحزب الله قال قشقاوي إن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أوضح موقفه بشان هذه القضية quot;ولو أن أصدقاءنا المصريين يعتقدون أن الدعم الذي کان يحاول اللبناني الشيعي الذي تم اعتقاله في إطار هذه القضية سامي شهاب أن يقدمه للمظلومين الفلسطينيين في غزة هو اتهام، فان ذلك ليس بمنصفquot;.