إسلام أباد: قامت المروحيات والطائرات الحربية الباكستانية بقصف مواقع عناصر يشتبه في أنها من مسلحي طالبان في إقليم سوات شمال غربي البلاد، وذلك حسب ما ذكره الجيش الباكستاني. وأفادت الأنباء باستمرار الاشتباكات في تلك المنطقة حيث تطارد القوات الباكستانية العناصر المسلحة من حركة طالبان.

وتدور أعنف الاشتباكات في مينجورا، البلدة الرئيسية في اقليم وادي سوات، حيث يقاتل الطرفان من أجل إحكام السيطرة. ويواصل الآلاف من السكان المدنيين الفرار بعيدا عن المنطقة مع تصاعد حدة القتال. ويستخدم الجيش المروحيات والطائرات الحربية. وقد رفع الحصار المفروض حول المنطقة لتمكين المدنيين من مغادرة المنطقة والالتحاق بعشرات الآلاف في المخيمات التي خصصت لإيوائهم.

وقد حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي من تدهور الأوضاع الإنسانية في المنطقة في ظل عجز فرق الإنقاذ التابعة لها من الوصول إلى المناطق المتضررة جاراء القتال. ويقول سكان محليون إن أكثر من عشرين مدنيا قتلوا خلال اليومين الأخيرين.

وكان الجيش قد شن هجوماً لاجلاء طالبان عن منطقتي بونير ولوار دير لوقف انتشار نفوذها خارج منطقة وادي سوات التي تسيطر عليها. وكانت قرية بير بابا أحد أول المواقع التي استحوذت عليها حركة طالبان بعد سيطرتها على بونير في ابريل/ نيسان. وقد بدأ الجيش الباكستاني عملياته العسكرية في محيط وادي سوات قبل 11 يوما.