القاهرة: أعلنت الحكومة المصرية اليوم الاحد ان وفداً يضم وزير الخارجية احمد ابو الغيط ووزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد ومدير جهاز المخابرات الوزير عمر سليمان سيتوجه الى واشنطن غداً الاثنين.
وقال رشيد، في تصريح للصحافيين، إنه سيتوجه غداً إلى الولايات المتحدة برفقة أبو الغيط وسليمان ليرأس الجانب الاقتصادي في المباحثات المصرية الأميركية.

التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد ومدير جهاز المخابرات الوزير عمر سليمان سيتوجه الى واشنطن غداً الاثنين.
وقال رشيد، في تصريح للصحافيين، إنه سيتوجه غداً إلى الولايات المتحدة برفقة أبو الغيط وسليمان ليرأس الجانب الاقتصادي في المباحثات المصرية الأميركية.

واوضح رشيد ان المباحثات تستهدف دعم العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وأميركا خلال المرحلة المقبلة، ودفع العلاقات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية بين البلدين، مؤكدا أنه سيتم خلال الزيارة عقد لقاءات مع وزيري التجارة الخارجية والتجارة الأميركيين.
وأشار رشيد إلى أنه سيتم، خلال اللقاء، توقيع إعلان مشترك بين البلدين عن أساليب العمل الجديدة التي يتم من خلالها زيادة التجارة والاستثمار بين مصر وأمريكا، موضحا أنه كان هناك توجيهات واضحة من الرئيس المصري حسني مبارك في هذا الصدد خلال اجتماعه مع الوزراء صباح اليوم .

أضاف أنه لن يتم إثارة إقامة منطقة تجارة حرة بين مصر وأمريكا خلال هذه الزيارة، ولكن سيتم تحديد الأساليب التي يتم فيها زيادة التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.
وكان مبارك عقد اجتماعا صباح اليوم مع كبار رجال الدولة وابو الغيط وسليمان، هو اول نشاط رسمي له منذ وفاة حفيده محمد مبارك (12 عاما) الاسبوع الماضي.

وتأجلت عقب وفاة محمد مبارك نجل علاء مبارك (الابن الاكبر للرئيس مبارك) زيارة الرئيس الى واشنطن التي كانت مقررة الاسبوع الجاري.
ويأتي تكليف مبارك لأبو الغيط وسليمان بزيارة واشنطن للقاء بالمسؤولين الأميركيين وطرح الرؤية المصرية أمام الإدارة الأميركية إزاء قضية السلام وقضايا المنطقة.

واضافت الوكالة ان اجتماع مبارك مع ابو الغيط وسليمان وكبار رجال الدولة ناقش الإعداد لزيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما لمصر في الرابع من يونيو/حزيران المقبل والتي يوجه خلالها رسالة إلى العالم الإسلامي.
ونقلت صحيفة quot;الاهرامquot; المصرية اليوم عن quot;مصدر مسؤولquot; القول إن الهدف من الزيارة أن تضع مصر رؤيتها أمام الإدارة الأميركية وهي تصيغ أفكارها حول الصراع العربي ـ الإسرائيليrlm;.
واضاف المسؤول أن تأجيل زيارة مبارك لواشنطن لا يعني ألا نشرح الرؤية المصرية الواضحة للإدارة الأميركيةrlm;، وأن زيارة أبوالغيط وسليمان ليست بديلا عن زيارة الرئيسrlm;.rlm;