القاهرة: قالت مصادر بمطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء أن وفدا أميركياً، معظمه من رجال الأمن، تفقد المطار إستعدادا لزيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى القاهرة. وأوضحت المصادر أن الوفد الأميركي تفقد عددا من المواقع بالمطار لمتابعة الإستعدادات الخاصة بإستقبال أوباما خلال زيارته المرتقبة لمصر يوم 4 يونيو/حزيران المقبل. وأضافت أن الوفد ضمّ أكثر من 40 فردا معظمهم من رجال الأمن والمراسم والبروتوكول.

وأكدت ان الوفد تفقد ايضا الأماكن المخصصة لوقوف طائرة الرئاسة الأميركية والطائرات المرافقة ومنافذ خروج ووصول الرئيس الأميركي من وإلى المطار وطرق تأمينه داخل حرم المطار. وكانت عدة وفود وصلت خلال الأيام الماضية للمشاركة في الإعداد لزيارة أوباما الى القاهرة. وذكرت صحيفة quot;المصري اليومquot; اليومية المستقلة اليوم الأربعاء إن أمن الرئاسة المصرية تسلم جامعة القاهرة استعداداً لزيارة الرئيس الأميركي.

ومن المقرّر أن يلقي اوباما خلال زيارته الى مصر خطابا موجّها الى العالم الاسلامي من جامعة القاهرة، وهي أقدم الجامعات المصرية. وأضافت الصحيفة ان جامعة القاهرة أغلقت أمس الثلاثاء أبوابها تماماً، وأصدرت إدارة الجامعة تعليمات مشدّدة للأمن على جميع البوابات بمنع دخول الصحافيين والمصوّرين نهائياً، وعدم السماح بالدخول إلا للطلاب الذين لديهم امتحان فقط.