أفغانستان: قوات أميركية لدعم البريطانيين في هلمند

لندن: كشفت صحيفة quot;الصنquot; اليوم الخميس أن أوامر صدرت للجنود البريطانيين في أفغانستان تطلب منهم تلميع مظهرهم بعد اتهامهم برثاثة الهيئة من قبل كبار الضباط الأميركيين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية أن ضباطاً أميركيين بارزين اشتكوا من طول شعر الجنود البريطانيين في أفغانستان الأمر الذي دعا القائد العام لقوات المشاة البريطانية الجنرال ديفيد ريتشاردز إلى إصدار تعليمات اتهم فيها وحدات من قواته بعدم الامتثال للمعايير العليا للمظهر العسكري وعلى النقيض من القوات الأمريكية التي تُجبر على تطبيق هذه المعايير ومن بينها الشعر القصير.

وقالت إن تعليمات الجنرال ريتشاردز ذكّرت الجنود البريطانيين بالأوامر التوجيهية للجيش والتي تملي عليهم قص شعورهم بشكل قصير يُظهر آذانهم وياقات قمصانهم، وتقليم شواربهم، وتجنب تطويل سوالف شعر رؤوسهم إلى ما دون منتصف آذانهم، وعدم ارتداء الحلي باستثناء خواتم الزواج والخطبة وساعات اليد.

واضافت الصحيفة أن التعليمات حظرت على الجنديات البريطانيات استخدام طلاء الأظافر البراقة وجعل زينتهن غير واضحة واستخدام مشط مشابه للون شعورهن. ونسبت quot;الصنquot; إلى ضابط بريطاني وصفته بالبارز قوله quot;كان هناك تراجع في معايير المظهر من قبل قطعات في جيشنا، لكن الأوامر الأخيرة سدت هذا الفراغquot;.