إغتيال شقيق ضابط عراقي وإنفجار في بغداد وكربلاء

العراق وإيران وجاكسون في الصحف البريطانية

العراق يقيم حفلا كبيرا بمناسبة الإنسحاب الأميركي

واشنطن: صرح قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال راي اوديرنو اليوم الاحد لقناة سي.أن.أن ان العراقيين quot;جاهزونquot; لتولي امن المدن بعد انسحاب القوات الاميركية منها في الثلاثين من حزيران/يونيو. وقال الجنرال اوديرنو quot;اعتقد انهم جاهزون، لقد عملوا من اجل ذلك منذ وقت طويلquot;.

واضاف quot;الوضع الامني يبقى جيدا، لقد شهدنا تحسنا متواصلا لوضع قوات الامن وتحسنا متواصلا في ممارسة الحكمquot;. وتابع الجنرال الاميركي quot;انا مقتنع انه الوقت المناسب لنا للانسحاب من المدن، والمناسب لهم ليتحملوا هذه المسؤوليةquot;.

وستنسحب القوات الاميركية من المدن العراقية بنهاية الشهر الجاري، ومن العراق بنهاية 2011 طبقا لاتفاق امني وقعته بغداد وواشنطن في تشرين الثاني/نوفمبر 2008. واكد الجنرال اوديرنو ان 131 الف عسكري اميركي ما زالوا منتشرين في العراق. وقلل الجنرال من شأن الهجمات الدامية الاخيرة معتبرا انها نفذت من قبل quot;عناصر متطرفة تحاول لفت الانتباه الى حركتهاquot;. واضاف ان quot;اعمال العنف لم تسجل ارتفاعا على مستوى كافة الاراضي العراقيةquot;.

وقال الجنرال انه سيستمر في خفض عديد القوات الاميركية على الارض طوال السنة لكنه اعرب عن ارتياحه لانه سيكون لديه المرونة اللازمة لربط الانسحاب بالشروط الامنية الميدانية. وخلص الى القول quot;سيكون لدينا ما يكفي من القوات هنا لضمان انجاح الانتخابات البرلمانية في كانون الثاني/ينايرquot;.