تل أبيب: أكدت رئيسة المعارضة الإسرائيلية ورئيسة حزب كديما تسيبي ليفني مجددا اليوم الأربعاء على رفضها الانضمام إلى حكومة بنيامين نتنياهو، معتبرة أنه ثبت صحة قرارها بهذا الخصوص لدى تأليف الحكومة قبل 100 يوم.

وقالت ليفني في مقابلة أجرتها معها إذاعة الجيش الإسرائيلي quot;إنني لا اريد أن أتخذ قرارات سهلة تتجانس مع رغبات سياسيين معينين يجلسون في الحكومة، والأيام المائة التي مرت تثبت أننا اتخذنا القرارات الأصح وأنا أفضل إبقاء أمل لدى الشعب الإسرائيلي بأن هناك بديل آخر والبقاء خارج الحكومةquot;.

ووصفت ليفني المائة يوم التي مضت منذ تأليف حكومة نتنياهو بأنها quot;أياما سيئة للدولة فهذه حكومة بدون طريق وتحاول البقاء وهي لا تواجه الأزمة الاقتصادية وتحاول البحث عن طريقة للامتناع عن الوصول إلى صراع شديد مع الولايات المتحدةquot;. وقالت ليفني إن quot;نتنياهو لم يتبنى تماما مبدأ الدولتين للشعبين وإنما تبنى الحديث في الموضوع فقط من أجل إرضاء جهات معينةquot;. وأضافت أن quot;الجمهور ينظر إلى نتنياهو ويدرك إنه يتلاعب بالكلمات وخلال المائة يوم الماضية انتقل من قناعة تامة بأن الدولتين هي كارثة قومية إلى القول الآن بأنه ينبغي حسم الأمر والتوجه إلى تسوية ولا يوجد شهور بأنه مر في عملية تحول أيديولوجي وهو ليس في هذا المكانquot;. وتابعت quot;أنه أدرك أنه مضطر إلى إطلاق عدة كلمات لأنه يخضع لضغوطquot;.