بروكسل : اعلن الاتحاد الاوروبي اليوم انه ازال اربع شركات طيران اندونيسية من اللائحة السوداء وذلك بعد قيامها بتطوير اجراءات السلامة على طائراتها.

وقالت المفوضية الاوروبية في بيان انه quot;منذ فرض الحظر في يوليو من العام 2007 يمكن الان ازالة كل من (غارودا اندونيسيا) و(ايرفاست اندونيسيا) و(ماندلا) و(بريم اير) من القائمة السوداء وذلك لان السلطة الاندونيسية اكدت احترامها لمعايير السلامة الدوليةquot;.

واضافت المفوضية ان الاتحاد الاوروبي سمح لشركة خطوط طيران انغولا (تاغ) معاودة عملها داخل البرتغال ولكن مع طائرات معينة وتحت ظروف صارمة فقط.

من جانبه اوضح المتحدث باسم المفوض الاوروبي للنقل انطونيو تاجاني انه quot;لن نقبل بان تحلق طائرات شركات الطيران وفقا لمعايير مختلفة وذلك عندما تقوم بالعمل داخل وخارج اوروبا وان الاوان للمجتمع الدولي لاعادة التفكير بسياسته المتعلقة باجراءات السلامةquot; مضيفا انه quot;يجب ان لا يسمح لشركات الطيران غير الامنة بالتحليق في اي مكانquot;.

واشار تاجاني الى ان quot;ادراج شركات الطيران في اللائحة السوداء اسهم بشكل كبير في جعل سماء اوروبا اكثر اماناquot;.

ولا تزال هناك تسع ناقلات فردية وجميع شركات الطيران من 12 دولة افريقية ومن اسيا الوسطى على القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي ويسمح لهم بالعمل في اوروبا.