تونس: تناولت جلسة المباحثات البرلمانية التي عقدت بين فؤاد المبزع رئيس مجلس النواب التونسي ونظيره المغربي مصطفى المنصوري علاقات التعاون الثنائي وخصوصيات العمل البرلماني في البلدين واهمية تطويره ليواكب تطور المجتمعات ويتماشى مع التغييرات الدولية.

واكد الجانبان اهمية الزيارات المتبادلة في تمتين العلاقات وما تتيحه من فرص لتعميق الحوار بين البرلمانيين وتكثيف تبادل الاراء والخبرات.

واشار الجانبان في هذا الصدد الى دور مجموعتي الاخوة البرلمانية في اثراء التعاون الثنائي وتنويعه مؤكدين اهمية التنسيق المتواصل والتشاور المستمر بين البرلمانيين التونسيين والمغاربة سواء على مستوى الاتحاد البرلماني العربي او الاتحاد البرلماني الدولي او اتحاد مجالس بلدان منظمة المؤتمر الاسلامي او المجلس البرلماني الاورومتوسطي وذلك اعتبارا للدور الهام الذي اصبحت تضطلع به الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات بين الشعوب.

كما جرى خلال جلسة المباحثات تبادل وجهات النظر بخصوص مشاركة المراة في الحياة السياسية والجهود المتواصلة في كل من تونس والمغرب لتعزيز تواجدها في الهياكل المنتخبة وفي مختلف مواقع القرار وكذلك مسيرة بناء اتحاد المغرب العربي والجهود المبذولة لتعزيز العمل المغاربي المشترك.

وكان رئيس مجلس النواب المغربي قد وصل الى تونس امس في زيارة رسمية لها تستغرق اربعة ايام.