واشنطن: اعلن المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي ان الموفد الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل سيزور سوريا الجمعة لبحث افاق عملية السلام مع اسرائيل.

وقال كراولي في تصريح صحافي ان ميتشل موجود الخميس في ابو ظبي، اول محطة في جولته الجديدة في المنطقة. واضاف quot;سيكون غدا في دمشق، في سورياquot;.

وتابع المتحدث quot;سيصل الى اسرائيل الاحد لاجراء مباحثات مع المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيينquot;، ملمحا الى ان ميتشل سيمضي ليلتين في سوريا.

ومحادثات ميتشل في سوريا التي ستكون زيارته الثانية لها منذ منتصف حزيران/يونيو، ترمي خصوصا الى quot;معرفة ما اذا كانت سوريا على استعداد لدفع عملية سلام شاملquot; في المنطقة، كما قال كراولي.

والتزمت ادارة الرئيس باراك اوباما اجراء اتصالات دبلوماسية حذرة مع سوريا بعد فترة طويلة من العلاقات المتوترة بين دمشق وواشنطن، في اطار جهود تشجيع السلام بين اسرائيل وجيرانها.

لكن بقية برنامج جولة ميتشل لم تتحدد بعد الخميس، كما لفت المتحدث الذي اشار مع ذلك الى مصر والبحرين.

وكان ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة دعا القادة العرب في مقال في صحيفة quot;واشنطن بوستquot; يوم الجمعة الماضي الى التوجه الى الاسرائيليين عبر وسائل الاعلام الاسرائيلية لتسهيل جهود السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.