قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: اعلنت السلطات الجزائرية اليوم عن تسلمها اربعة جزائريين كانوا محتجزين منذ شهر ابريل الماضي في السجون الاسرائيلية عبر الأردن، وقال الهلال الأحمر الجزائري في بيان ان ممثلا عنه تسلم المحتجزين الأربعة من الصليب الأحمر الدولي بعد ترحيلهم من اسرائيل الى العاصمة الأردنية عمان امس.

وذكر البيان أن الجزائريين الأربعة وهم عبدالعزيز ولباني وبوفاروق فؤاد وشريف عادل ومحمد الطاهر خليفي تتراوح أعمارهم ما بين 21 و27 عاما وكانوا محتجزين في اسرائيل منذ توقيفهم في أبريل الماضي عندما كانوا على متن سفينة شحن قرب ميناء (عسقلان) في مدينة (حيفا) المحتلة.

واوضح ان المفرج عنهم سافروا الى تركيا بغية الالتحاق بأوروبا في اطار الهجرة غير الشرعية بواسطة احد المهربين الذين توجهوا الى اليونان الا ان انعدام فرص العمل في اليونان دفعهم الى التسلل الى باخرة ايطالية رست بهم في عدة موانىء قبل أن تتوجه الى (عسقلان) في فلسطين المحتلة حيث اعتقلتهم السلطات الاسرائيلي.

يذكر ان طاقم قناة الجزيرة الفضائية الاخبارية الذي كان على متن باخرة (روح الانسانية لكسر الحصار) المتوجهة الى غزة قبل أسابيع وتم اعتقالهم من قبل السلطات الاسرائيلية قاموا بنقل رسالة من الجزائريين الأربعة الذين التقوهم داخل المعتقل الى السلطات الجزائرية لحثها على التحرك لاطلاق سراحهم وترحيلهم الى الجزائر.