سيول: أعلن مكتب الرئاسة الكورية الجنوبية اليوم الخميس ان سيول لن تغير سياستها تجاه كوريا الشمالية على الرغم من إطلاق الشمال للمهندس الكوري الجنوبي المحتجز لديها منذ 140 يوماً. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن الناطق باسم الرئيس لي ميونغ باك، لي دونغ كوان، قوله في إشارة إلى إطلاق المهندس في شركة quot;هيونداي آسانquot; يو سيونغ جين، quot;حصل ذلك متأخراً ولكن من المريح ان يو سيعود أخيراً إلى عائلتهquot;. وقال لي للصحافيين quot;ستواصل الحكومة الحفاظ على تماسك سياستها تجاه كوريا الشماليةquot;، مشيراً إلى ان الفتور سيبقى بين البلدين على الأقل لبعض الوقت.

وأطلقت كوريا الشمالية اليوم الخميس سراح العامل الكوري الجنوبي المحتجز لديها منذ أربعة أشهر ونصف، خلال زيارة رئيسة مجموعة quot;هيوندايquot; الكورية الجنوبية هيون جونغ وون لبيونغ يانغ. وقال المتحدث باسم وزارة الوحدة تشون هيه سونغ، انه تم إطلاق يو سيونغ جين، المهندس في شركة quot;هيونداي آسانquot;، وتسليمه للمسؤولين في شركته في المجمع الصناعي المشترك في بلدة كيسونغ الحدودية. وقد اعتقل يو في 30 آذار/مارس بتهم التشهير بالحكومة الكورية الشمالية. وكانت رئيسة مجموعة quot;هيوندايquot; الكورية الجنوبية هيون جونغ وون مددت زيارتها لكوريا الشمالية للمرة الثانية وذلك ليوم إضافي على أمل اللقاء بالزعيم كيم جونغ إيل لإجراء محادثات بشأن العامل الكوري الجنوبي المحتجز لدى الشمال.

وقال المتحدث باسم وزارة الوحدة تشون هيه سونغ quot;إن مجموعة 'هيونداي' قالت لنا إن رئيستها هيون مددت زيارتها لكوريا الشمالية يوماً آخراًquot;. وقال تشون أن اللقاء المزمع بين رئيسة المجموعة والزعيم الكوري الشمالي بشأن العامل الكوري الجنوبي المحتجز لم يتم بعد. وكان من المقرر أن تعود هيون إلى البلاد بعد ظهر اليوم الخميس. وكانت هيون مددت زيارتها الثلاثاء الماضي، غير انها لم تتمكن من لقاء الزعيم الكوري الشمالي الذي كان خارج بيونغ يانغ أمس الاربعاء في زيارة تفقدية لإحدى الجامعات العسكرية.