صنعاء: شددت وزارة الداخلية اليمنية الجمعة إجراءاتها الأمنية في صنعاء تحسباً لهجمات قد يقوم بها الحوثيون ضد مسؤولين ومؤسسات في العاصمة.

ونقل مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة عن قيادات في الوزارة قولها quot;إن الأجهزة الأمنية ترصد على مدار الساعة ظهور أي عناصر حوثية في العاصمة صنعاء، وأي نشاطات مناصره لفتنة التمردquot;.

وأوضحت أن الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة وضعت في حالة استعداد لمواجهة أي أعمال معادية قد تقوم به quot;العصاباتquot; الحوثية وأنها ترصد وتتابع كافة التحركات والأعمال المشبوهة.

وأكدت وزارة الداخلية أن quot;الأجهزة الأمنية تقف بالمرصاد لأي أعمال تستهدف الأمن والاستقرار، وهي على أهبة الاستعداد لإحباط أي محاولات من هذا النوع .. الذي اعتادت عصابات التمرد الحوثية على القيام به في محافظة صعده طيلة العام الماضيquot;.

وامتدت الحرب بين القوات الحكومية والحوثيين اليوم الى منطقة حرف سفيان الواقعة على بعد 80 كلم الى الشمال عن العاصمة صنعاء.وأسفرت مواجهات اليوم عن مصرع خمسة جنود فيما لم يعرف عدد القتلى في صفوف الحوثيين .

وكانت بداية الصراع بين القوات الحكومية وأتباع الزعيم الديني المتمرد عبد الملك الحوثي قد اندلعت في 18 يونيو / حزيران 2004 وأسفرت خمس مواجهات بين الجانبين عن مقتل نحو 6 آلاف شخص وجرح ضعفهم واعتقال الآلاف من الجانبين.