برلين: أعلنت الثكنة العسكرية الألمانية في مدنية بوتسدام القريبة من برلين التي تشرف على الفرق العسكرية الألمانية في أفغانستان أن اشتباكا بالأسلحة النارية وقع صباح هذا اليوم بين أفراد من دورية عسكرية بالقرب من قندوس الواقعة شمال أفغانستان وفرقة من طالبان بمشاركة فرقة عسكرية أفغانية نجم عنها إصابة 4 جنود بجروح هم 3 أفغان وواحد ألماني .

ووصفت المستشارة الألمانية انجيلا ميركيل الهجوم بأنه عمل جبان يراد من خلاله إرغام بلادها على الانسحاب من أفغانستان مؤكدة أن برلين لن تخضع لهذه الابتزازات وستستمر بإنهاء مسئولياتها بتلك الدولة . وأوضح ناطق وزارة الدفاع الألمانية أن الوضع في قندوس بغاية الخطورة وان الاشتباك الذي وقع صباح هذا اليوم مستمر منذ يوم الجمعة وألحق أضرارا مادية بسيارتين مصفحتين للجيش الألماني .

وأضاف في تقرير وزعته وزارة الدفاع عنه أن الاشتباكات المتقطعة والمستمرة منذ يوم الجمعة والتي اشتدت صباح هذا اليوم شارك في معظمها الجيش الأفغاني بمؤازرة من القوات الألمانية.وتوقع وزير الدفاع الألماني فرانس يوسف يونغ استمرار الوجود الألماني في تلك الدولة إلى ما بين 5 و 10 أعوام أخرى. لكن المعركة الانتخابية للحزب اليساري في ألمانيا بدأت بلافتات تطالب بالانسحاب من أفغانستان .