طهران: أمر قاض ايراني بإغلاق صحيفة كيهان المتشددة بسبب شكوى تقدم بها احد مساعدي زعيم المعارضة مير حسين موسوي، بحسب ما افاد محام لوكالة فرانس برس الخميس. وقال المحامي محمود علي زاده طبطبائي ان quot;القاضي امر باغلاق الصحيفة بعدما تخلف مديرها حسين شارياتاماداري عن المثول امام المحكمةquot;.

واتهمت كيهان، التي يعين مديرها من قبل المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اية الله علي خامنئي، كبير مساعدي موسوي علي رضا بيهشتي بان له علاقات مع وكالة الاستخبارات الاميركية (سي اي ايه). واستبعد المحامي تطبيق امر الحظر على الصحيفة.

وقال ان quot;الامر الان في يد المدعي الذي يقرر ما اذا كان سيتم تنفيذ الحظر، ولكنني لا اتوقع ان يفعل مرتضوي ذلكquot; في اشارة الى مدعي طهران سعيد مرتضوي. وتعد الصحيفة، الناطق الرسمي باسم المتشددين، من اشد الداعمين للرئيس الايراني محمود احمدي نجاد. ووصفت الصحيفة زعماء المعارضة بانهم quot;خونةquot; بسبب مزاعهم حول حدوث عمليات تزوير واسعة في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 حزيران/يونيو واعادة الرئيس محمود احمدي نجاد الى السلطة.

وكانت السلطات الايرانية اغلقت في وقت سابق من هذا الاسبوع صحيفة تابعة لمرشح الرئاسة المهزوم ورئيس البرلمان السابق مهدي كروبي الذي قال ان شبانا وشابات اعتقلوا بعد مشاركتهم في التظاهرات التي اعقبت الانتخابات، تعرضوا للاغتصاب في السجون.