رانيا تادرس من عمان: اعلن رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض أحمد قريع عن اتفاق بين الفلسطيني والإسرائيليين والاميركان على تعريف الدولة الفلسطينية. وقال قريع أنه وخلال اجتماع ثلاثي بينه ووزيرة الخارجية الاميركية كونداليزا رايس ووزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني دار حول تعريف الدولة الفلسطينية، على أنها هي الأراضي الفلسطينية التي احتلت 1967، والتي تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة والممر الأمن بينهما، بالاضافة الى القدس والجانب الغربي من البحر الميت وغور الأردن والمنطقة الحرامquot;.

واضاف انه خلال لقاء لأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني في عمان في وزارة الخارجية الاميركية سالت رايس ليفني، وقالت quot;هل أنت موافقة على هذا التعريف؟ فإجابة نعمquot;. وأشار إلى أن quot;هنالك حديث عن إمكانية عقد لقاء ثلاثي يجمع الرئيس الاميركي باراك اوباما، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباسquot;. وحذر من خطورة المرحلة المقبلة، مطالبا الفلسطينيين بالتوحد وإنهاء الانقسام بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

من جانبه، قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني انه سيتم الدعوة إلى عقد جلسة اجتماع غير عادية للمجلس الوطني الفلسطيني في رام الله يومي 26 و27 من الشهر الحالي، من أجل انتخاب أعضاء جدد في اللجنة التنفيذية بدلا من الأعضاء الذي توفاهم الله. وأكد انه quot;نتيجة للظروف الطارىء، فإن الاجتماع سيكون بمن حضر، وفقا للنظام الداخلي لمنظمة التحرير الذي يسمح بعقدجلسة غير عادية في ظل ظروف غير عاديةquot;.