بانكوك: أعلنت الشرطة التايلاندية اليوم الأحد مقتل جنديين وإصابة ستة من رجال الشرطة في هجوم شنه مجهولون على نقطة تفتيش في إقليم ناراتيوات في جنوب البلاد . ونقلت وكالة الأنباء التايلندية عن المصدر قوله ان نحو ثمانية أشخاص على متن شاحنتين هاجموا نقطة التفتيش التابعة للشرطة في منطقة تاكابي فقتلوا جنديا وأصابوا آخر، بالإضافة الى جرح متطوع.وفي وقت لاحق توفي الجندي الجريح في المستشفى.

من جهة أخرى ألقيت قنبلة يدوية على منزل ضابط شرطة مقابل نقطة التفتيش التي هوجمت ،لكن الانفجار لم يؤد الى إصابات، وفي هجوم آخر في كرونغبينانغ أصيب شخصان بجروح. وقالت الوكالة انه يعتقد ان الهجمات مرتبطة بالتمرد في جنوب البلاد. يشار الى ان حوالى اربعة آلاف شخص قتلوا منذ بدء التمرد في العام 2004 في المناطق الجنوبية من تايلاند التي تقطنها غالبية من المسلمين.

وكان ملك تايلاند بوميبون ادولياديج قد دعا الى وحدة الصف في بلاده التي تشهد انقساما عميقا وذلك في تدخل نادر من جانبه في الازمة السياسية التي تضرب البلاد منذ اربعة اعوام. وقال الملك امام حشد من الموظفين الحكوميين في خطاب بثه التلفزيون التايلاندي يوم السبت quot;يتملكني قلق شديد من أن تكون بلادنا في طريقها الى الانهيار لان الناس يفعلون ما يحلو لهم... لكن اذا عمل الناس معا.. فستزدهر البلاد.quot;