رفح: قال مصدر أمني اليوم الثلاثاء إن اجهزة الامن المصرية صادرت كمية هائلة من المتفجرات تعادل نحو طنين كانت مخبأة في منطقة قريبة من الحدود المصرية مع قطاع غزة.

واوضح مسؤول امني ان الاجهزة الامنية عثرت على مخبأ للاسلحة والمتفجرات في منطقة الصرصورية القريبة من الحدود مع غزة مساء أمس الاثنين.

وكشف ان اجهزة الامن عثرت في المخبأ على نحو 23 كيساً معبأة بالمتفجرات من مادة quot;تي إن تيquot;،مضيفا أن الاسلحة والمتفجرات المضبوطة من مخلفات الحروب، ورجح أنها كانت ستذهب إلى غزة.

وأكد المسؤول ان اجهزة الامن لم تعثر على مشتبه بهم اثناء اقتحامها للمخبأ، رغم تأكيده ان التحريات اثبتت ان عملية تخزين الاسلحة فيه كانت جارية حتى وقت قريب.

وتوجه إسرائيل الاتهام لمصر دائما بعدم بذل جهد كاف لمكافحة تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.

وتقول اسرائيل ان حركة المقاومة الاسلامية حماس تستغل الانفاق لتهريب السلاح الى القطاع.

واستهدفت اسرائيل في حربها الاخيرة على قطاع غزة مئات من انفاق التهريب التي تربط بين الجانبين المصري والفلسطيني.

وتقول السلطات المصرية انها عثرت على 461 نفقا في العام الماضي كما عثرت على 70 نفقا في الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي.

وتشير التقديرات الى ان عدد الانفاق الفعلي على الحدود بين مصر والقطاع يقارب 1300 نفق، وان حماس تعمل على تغيير طرقها لتهريب الاسلحة لتعتمد بشكل اكبر على شحنات البحر بدلا من الانفاق.

وتشير تقارير اسرائيلية الى ان القوات الإسرائيلية دمرت خلال عملية quot;الرصاص المصبوبquot; حوالي 300 نفق، لكن بقي البعض منها سليما.