طهران: عقد مجلس الشوري الإسلامي الإيراني (البرلمان) جلسة ثالثة اليوم الثلاثاء للمصادقة على تعيين الوزراء المقترحين من قبل الرئيس محمود أحمدي نجاد، شهدت دعما للجنرال أحمد وحيدي المرشح لتولي حقيبة الدفاع.

وذكرت قناة quot;العالمquot; الفضائية الإيرانية أن وحيدي،الذي دعا في برنامجه إلى اعتماد استراتيجية الدفاع والتسلح الرادع، وشدد على ضرورة الارتقاء بجهوزية القوات المسلحة لمواجهة التهديدات والتحديات الخارجية، قد نال quot;تأييداً مطلقاًquot; في البرلمان.

كما نوقشت في الجلسة برامج عدد من الوزراء الآخرين.

وتشير الاستطلاعات الى احتمال حصول أكثر من 80% من التشكيلة الوزارية المقترحة على تأييد البرلمان.

وكانت جلسات البرلمان بدأت يوم الأحد الماضي لبحث صلاحيات الوزراء المقترحين وعددهم 21 وزيرا، بينهم 3 نساء، بحضور الرئيس أحمدي نجاد.

يشار إلى أن ترشيح وحيدي لحقيبة الدفاع أثار انتقاد السلطات الأرجنتينية التي أدانت الترشيح، كونه أحد المطلوبين للشرطة الدولية quot;الانتربولquot;، للاشتباه بتورطه في تفجير جمعية يهودية في الأرجنتين.

وذكّر المدعي العام الأرجنتيني، ألبرتو نيسمان، أن وحيدي على قائمة المطلوبين للانتربول منذ عام 2007، من بين 6 مسؤولين إيرانيين حاليين وسابقين، تتهمهم السلطات الأرجنتينية بأنهم وراء تدبير التفجير الذي أدى إلى مقتل حوالي 85 شخصاً، وجرح نحو 200 آخرين.

وجاء التفجير بعد نحو عامين من تفجير استهدف السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأرجنتينية عام 1992، والذي أسفر عن سقوط 29 قتيلاً وأكثر من 200 جريحاً.

وتنفي طهران دوماً تورطها في أي من الهجومين.