بروكسل: يعقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اجتماعاً غير رسمي يوم غد في العاصمة السويدية ستوكهولم، حيث يناقشون مواضيع متعددة كعملية السلام في الشرق الأوسط والوضع في أفغانستان.
وفي هذا الإطار، صرح مصدر في الرئاسة السويدية بأن رؤساء الدبلوماسية الأوروبية سوف يناقشون غداً كيفية دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والدور المفترض من أوروبا أن تلعبه في هذا الاتجاه، كما سيركزون على مناقشة الوضع الإيراني من مختلف جوانبه، في أعقاب اجتماع الدول الست أمس في ألمانيا وأجواء التفاؤل التي أشاعها الإعلان الإيراني عن مقترح جديد بشأن ملفها النووي.

ورفض المصدر التكهن بطبيعة المناقشة التي ستتم في الاجتماعات غير الرسمية في ستوكهولم والتي ستستمر يومين، مؤكداً أن اللقاء غير الرسمي بين وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي هو فرصة لتبادل وجهات النظر ولن ينتج عنه قرارات محددة.وحول الوضع الأفغاني، أشار المصدر إلى أن الوزراء سيناقشون ماهية عمل دولهم في أفغانستان على المدى الطويل، خاصة في المجال المدني من أجل تعزيز القدرات التنموية للبلاد. ويذكر أن قيام الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي بمناقشة كيفية تعزيز الدور الأوروبي في دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، يأتي في أعقاب قيام الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا بزيارة إلى المنطقة كرسها للغرض نفسه