نيويورك: قال مسؤولون أميركيون اليوم الاثنين إن كتل الفولاذ والصلب التي تمّ جمعها بعد هجوم 11 سبتمبر/أيلول على مركز التجارة العالمي في نيويورك سوف تقدم إلى بعض البلدات والمدن الأميركية لإقامة نصب تذكارية لتخليد الضحايا الذين سقطوا في ذلك الهجوم. وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن سلطات ميناء نيويورك ونيوجرسي خزنت حوالي ألفيّ قطعة من الفولاذ من الأحجام الكبيرة والصغيرة وسوف تقوم بتوزيعها على بعض البلدات والمدن الأميركية بعد تلقيها 25 طلباً بهذا الخصوص.

وقال المدير التنفيذي لسلطة ميناء نيويورك ،كريستوفر وورد إنه تمّ مؤخراً نقل كميات من القضبان والألواح الفولاذية إلى يورك بولاية بنسلفانيا، ووسترفيل بولاية أوهايو وأخرى صغيرة إلى مكاتب الدفاع الجوي في منطقة روما (نيويورك) لأجل هذا الهدف.

وقالت الصحيفة إن القاضي الفدرالي الذي يحقق في الوفيات الناتجة عن الهجوم على برجي التجارة العالمي في نيويورك أعطى الأذن بالحصول على كتل الفولاذ من أجل إقامة نصب تذكارية لتخليد ضحايا الهجوم. وجاء في رسالة بعثها مسؤولون في بلدة غلينز فولز من أجل الحصول على كتل الفولاذ والصلب quot; كل ما نريده هوة قطع من الفولاذ طول الواحد منها طول الواحد 33 سم وبالعرض نفسه وبارتفاع حوالي 120 سمquot;. وأضاف quot; قطعة فولاذ صغيرة تملأ قلوبنا الكبيرةquot;.