الخرطوم: أفرج اليوم الثلاثاء عن الصحافية السودانية لبنى الحسين التي سجنت لارتدائها البنطال الذي اعتبر لباسا quot;غير محتشمquot; في السودان، كما اعلن رئيس اتحاد الصحافيين السودانيين لوكالة الأنباء الفرنسية. الخرطوم: أفرج اليوم الثلاثاء عن الصحافية السودانية لبنى الحسين التي سجنت لارتدائها البنطال الذي اعتبر لباسا quot;غير محتشمquot; في السودان، كما اعلن رئيس اتحاد الصحافيين السودانيين لوكالة الأنباء الفرنسية. وقال رئيس اتحاد الصحافيين السودانيين محي الدين تيتاوي quot;لقد خرجت من السجن. دفعنا غرامة بقيمة 500 جنيه (200 دولار). واكدت مصادر اخرى قريبة من الصحافيين هذا الخبر.

وكانت لبنى احمد الحسين التي كان من المحتمل ان يحكم عليها باربعين جلدة لارتدائها البنطال الذي اعتبر لباسا quot;غير محتشمquot;، سجنت الاثنين بعد رفضها دفع غرامة بقيمة مئتي دولار حكمت بها. واشادت فرنسا الثلاثاء بquot;المعركة الشجاعةquot; التي خاضتها الصحافية السودانية من اجل حقوق النساء في السودان.

وقالت مساعدة المتحدثة باسم وزارة الخارجية كريستين فاج للصحافيين quot;ان فرنسا تأسف بشدة لقرار محكمة الخرطوم الذي اتهمها بالمساس بالاخلاق وادانها في المحكمة الابتدائية بدفع غرامة او بالسجن لمدة شهرquot;. من جهة اخرى اخذت صحيفة الراي العام السودانية الموالية للحكومة في مقال افتتاحي الثلاثاء على الشابة quot;تسييسquot; القرار الصادر عن محكمة شمال الخرطوم الامس.