غزة:قالت حركة (حماس) اليوم انها ستسلم ردها على الورقة المصرية التي تتضمن مقترحات لانهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية للمسؤولين المصريين بعد عيد الفطر المبارك.

وقال القيادي في (حماس) الدكتور صلاح البردويل في تصريحات صحافية ان quot;ردنا على المقترحات المصرية سيسلم للمصريين بعد عيد الفطرquot; مشيرا الى ان موقف حركته من تلك الورقة لن يتم عبر وسائل الاعلام بل عبر رسالة رسمية يتم توجيهها الى المصريين.

واضاف البردويل ان quot;(حماس) تدرس هذه الورقة في ضوء الثوابت الوطنية الفلسطينية والمعايير التي تم الاتفاق عليها سابقا مع المزامنة باصلاح ما يحدث في الضفة الغربية من ممارسات بحق (حماس) وكذلك في ضوء برنامج وطني لا يعترف باسرائيلquot;. وتابع quot;نحن مع اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في ظل اجواء مصالحة ووحدة ومع الاتفاق حول قانون اجراء تلك الانتخاباتquot;.

وشدد البردويل على انه quot;لا يمكن اجراء تلك الانتخابات في ظل هذه الاجواء وعدم وجود اتفاق شاملquot; مؤكدا ان حركته مع اجراء المصالحة الوطنية في ظل الرزمة الكاملة.

وسلمت مصر راعية الحوار الوطني الفلسطيني نهاية الاسبوع الماضي الفصائل الفلسطينية ورقة تحتوي على رؤيتها للخروج من حالة الجمود الذي يكتنف العديد من الملفات الخاصة بالحوار بين الفصائل الفلسطينية والتي لم تنجح هذه الفصائل في الاتفاق عليها.