محمد حميدة من القاهرة: يبدو أن مسلسل الخطف إنتقل من الصومال إلى كينيا، فبعد عملية تحرير الصيّادين المصريّين من قبضة قراصنة الصومال، كشفت مصادر كينيّة عن قيام رجل أعمال كينيّ بخطف نجل دبلوماسي مصري وطلب فدية نظير إطلاق سراحه.

وقالت صحيفة quot;نيشنquot; اليومية التى تصدر من كينيا، إن quot;جوزفات كاماو موانغيquot; البالغ من العمر 46 عامًا وجهت إليه تهمًا من قبل قاضي التحقيق الرئيسي فى كيبيرا بخطف ابن دبلوماسي مصر يعمل بالسفارة المصرية فى نيروبي يدعى quot;حامد معوض مرسي quot;. وقالت الصحيفة ان القاضية جريس نزيوكا واجهت المتهم وهو رجل أعمال بخطف الابن البالغ من العمر 15 عامًا مستخدمًا معه العنف وتحت تهديد السلاح.

وترجع الواقعة بحسب التفاصيل التى أوردتها الصحيفة الى يوم 4 سبتمبر/ أيلول الجاري، عندما استوقف المتهم نجل السفير فى مفترق طرق فى منطقة quot;كيلمانيquot; بالعاصمة الكينية نيروبي وشل حركته تحت تهديد السلاح وقام باصطحابه سرًا الى مكان مجهول. وطلب فيما بعد فدية من والده قدرها مليون شيلينغ كيني (حوالي 5 ألاف دولار اميركي ) لإطلاق سراحه.

وأوضحت الصحيفة فى سياق تقريرها ان القاضية واجهت رجل الأعمال بإتهام آخر هو السرقة وحذرته خلال مواجهته من الإعدام شنقًا اذا ثبتت ارتكابه للجريمتين. وأشار التقرير إلى ان المتهم نفى هذه الاتهامات وتحدد للقضية جلسة يوم 8 أكتوبر/تشرينالاولالقادم.