قتل 8 عراقيين بينهم عسكريون وأصيب 16 بينهم رجال شرطة بجروح اليوم الثلاثاء، في سلسلة من التفجيرات وأعمال العنف ففي العراق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

العراق: قال مصدر في الشرطة العراقية إن انفجار عبوة ناسفة ألصقت بسيارة مدنية في منطقة حي العامل على طريق مطار بغداد الدولي، جنوب غرب بغداد، أسفرت عن مقتل سائقها وتدمير السيارة. وأعلن مصدر أمني في محافظة نينوى بشمال العراق،عن مقتل أحد عناصر الشرطة على يد مسلحين مجهولين بجنوب مدينة الموصل، مركز المحافظة. كما اغتال مسلحون مجهولون بعبوة ناسفة لاصقة إمام وخطيب جامع قضاء تلكيف، أثناء قيادته سيارته بشمال مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى.

وأدى انفجار قنبلة يدوية رماها أحد المسلحين على محل لبيع المشروبات الكحولية في حي العروبة في مدينة كركوك الغنية بالنفط، 260 كيلومتراً شمال بغداد، الى وقوع أضرار مادية بالمحل، بينما جرح 3 أشخاص نتيجة سقوط قذيفة quot;هاونquot; بالقرب من قرية القريشية التابعة لناحية الرياض، غرب المدينة. وقتل مدنيان عراقيان وأصيب 3 آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة ألصقت بحافلة صغيرة، غرب مدينة الديوانية، مركز محافظة القادسية، جنوب العراق في وقت سابق اليوم. وأصيب أحد عناصر الشرطة العراقية ومدنيان اثنان بجروح في حادثين منفصلين بمدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى، شمال شرق بغداد ليل أمس.

وذكر مصدر أمني أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور دورية للشرطة في الشارع الرئيس بحي المعلمين، غرب مدينة بعقوبة، مما اسفرعن إصابة أحد عناصر الدورية بجروح، مشيراً إلى إصابة مدنيين آخرين بجروح في حادث اصطدام سيارتهما بعجلة عسكرية تابعة للقوات الأميركية على الطريق العام في قضاء بلدروز شرق بعقوبة. وفي المحافظة ذاتها، قتل جندي أميركي وأصيب 4 آخرون بجروح نتيجة انقلاب عجلة عسكرية كانوا يستقلونها شرق مدينة بعقوبة، وذلك بحسب مصدر أمني محلي، فيما لم يصدرعن الجيش الأميركي بعد أي بيان حول الحادث.

وفي محافظة الأنبار، غرب العراق، أعلن مصدر أمني محلي عن انفجارعبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق العام استهدفت دورية للشرطة العراقية في منطقة القادسية، شمال مدينة الرمادي، مركز المحافظة، مما أدى لإصابة شرطيين اثنين وإالحاق اضرار مادية بإحدى سيارات الدورية. وفي محافظة نينوى، قتل 2 من عناصر الشرطة العراقية وأصيب 3 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم، شرق مدينة الموصل، مركزالمحافظة ليل أمس، كما أصيب شرطي متقاعد بجروح خطيرة بعد تعرضه لإطلاق نار على يد مسلحين مجهولين شرق المدينة ذاتها.

وكان 18 شخصا قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح في سلسلة من الانفجارات وقعت في عدة مدن عراقية أمس . وتأتي هذه الاعتداءات بعد فترة هدوء نسبي شهده العراق خلال عطلة عيد الفطر.