وافقت حكومة المملكة العربية السعودية على طلب اعتماد الدكتور مهدي دخل الله سفيراً لسورية لدى الرياض. وتسريع طلب الترشح جاء لمواكبة الاعدادات الحالية في الترتيب لزيارة خادم الحرمين الشريفين الى دمشق خلال الايام القليلة المقبلة

دمشق: قالت مصادر دبلوماسية عربية في دمشق quot;ان طلب الموافقة على الترشيح تم يوم أمس الثلاثاءquot;. وأضافت المصادر الى ان quot;تسريع طلب الترشيح جاء لمواكبة الإعدادات الحالية في الترتيب لزيارة خادم الحرمين الشريفين إلى دمشق والمتوقعة خلال الأيام القليلة المقبلةquot;.

والدكتور دخل الله، هو وزير الإعلام السابق ورئيس مركز الدراسات الإستراتيجية في القيادة القطرية لحزب البعث الحاكم، حتى تعينه أمس سفيرا لبلاده في الرياض. وأشارت معلومات ان السفير الجديد كان مرشحاً لسفارة السورية في الكويت خلفاً للسفير علي عبد الكريم الذي عين في بيروت .

ويأتي تعين الدكتور مهدي دخل الله سفيراً وهو الثالث الذي ينتقل من قطاع الاعلام الى وزارة الخارجية هذا العام بعد تعيين كل من الدكتور خلف الجراد مدير عام quot;مؤسسة الوحدةquot; سفيراً لسورية لدى الصين، وكلك تعيين نضال قبلان مدير الفضائية السورية سفيرا في تركيا .