تبرز المواجهة النارية بين الاهلي وانبي حيث يحاول الاول الخروج من النفق المظلم منذ الخروج الافريقي، ويسعى الزمالك الى الحفاظ على الصدارة في مباراته الجيش غدا الخميس ضمن المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

يلعب غدا ايضا المصري مع الاسماعيلي ووادي دجلة مع حرس الحدود ومصر المقاصة مع المقاولون العرب والجونة مع الانتاج الحربي، وتستكمل المرحلة الجمعة بلقائي اتحاد الشرطة مع سموحة والاتحاد السكندري مع بتروجيت.

تتسم لقاءات الاهلي الثالث (14 نقطة) وانبي الرابع بفارق الاهداف بالقوة والاثارة نظرا لما يملكه كل فريق من لاعبين يمكنهم احداث الفارق، انبي يمتلك القوة البدنية ولاعبين شبابا بجانب الخبرة المتمثلة بوليد سليمان واحمد عبد الظاهر لاعبي المنتخب والغاني ديفونيه، والاهلي صاحب الحظ الوافر لنجوم الدوري امثال محمد ابو تريكه ومحمد بركات وحسام غالي وحسام عاشور بجانب بعض الشباب كشهاب الدين احمد وواحمد شكري.

تتميز لقاءات الفريقين بتسجيل الاهداف، فعلى مدار 21 مباراة جمعت بينهما منذ صعود انبي عام 2003، فاز الاهلي 14 مرة مقابل 4 لانبي وتعادلا ثلاث مرات، ولم يخرج اي لقاء بينهما بدون أهداف، فاحرز الاهلي 33 هدفا مقابل 21 لانبي.

وعكف الجهاز الفني للاهلي منذ نهاية المرحلة التاسعة والفوز الصعب على بتروجيت على التعامل بشكل مختلف مع اللاعبين واخراجهم من الحالة النفسية الصعبة التي مروا بها بعد الخروج من بطولة افريقيا، بالاضافة الى حالة الصدام الاعلامي بين حسام البدري المدير الفني للفريق اثر منعه الصحافيين من حضور التدريبات ومتابعة الفريق وتكرار الاعلام الرياضي علي ضرورة اعتزال الكبار امثال محمد ابو تريكه ومحمد بركات ووائل جمعه ما تسبب بحالة من الغضب والحزن بين اللاعبين.

عاد الى التدريبات سيد معوض وحسام عاشور بعد الاجهاد الذي ادى الي عدم انتظامهما اخيرا، كما عاد محمد بركات بعد الشفاء من اجهاد عضلة الساق، بالاضافة الى عدم جاهزية احمد السيد الذي اشتكى من الم في عضلات البطن ولم يشارك في مباراة بتروجيت.

وعلى صعيد الزمالك، حث المدير الفني حسام حسن اللاعبين على تقديم عرض جيد امام طلائع الجيش للحفاظ على القمة (17 نقطة) التي تركوها من خمس سنوات، وأكد على استغلال الفرصة التي اتيحت بالارتقاء الى الصدارة وبذل اقصى مجهود في المراحل القادمة لاحداث الفارق دائما بين اقرب منافسيه.

انتظم لاعبو الزمالك في التدريبات الاخيرة باستثناء عمرو زكي الذي يعاني من الام في الركبة واحتمال التحاقه بالمباراة ضعيف، لكن يعول حسام حسن على اللاعبين الشباب محمد ابراهيم ووعمر جابر واصحاب الخبرة امثال شيكابالا وحسن مصطفى ومحمد عبد الشافي للفوز بالنقاط الثلاث.

وحذر حسام اللاعبين من قوة الفريق المنافس وامتلاكه لاعبين جيدين رغم تأخرهم في الدوري الى المركز الرابع عشر بثماني نقاط، ولكن لقاءات الفريقين تخرج دائما باهداف، ولم تعرف التعادل السلبي حتى الان بعد ان جمع بينهما 11 لقاء منذ صعود طلائع الجيش الى الدرجة الاولى عام 2004 حيث فاز الزمالك في خمسة لقاءات مقابل اربعة للجيش، وسيطر التعادل مرتين.

دربي القناه بين المصري البورسعيدي والاسماعيلي يعد من اقوى الدربيات المصرية بعد الاهلي والزمالك، ويشهد صراع الزعامة بين المصري متحصنا بعروضة القوية هذا الموسم والمركز السادس (13 نقطة) والاسماعيلي العائد بقوة بنفس الرصيد.

اتحاد الشرطة صاحب المركز الثاني (15 نقطة) والعروض القوية هذا الموسم يستضيف سموحه الاخير (3 نقاط) في مباراة البحث عن عودة الروح المعنوية بعد الخسارة الاخيرة امام الزمالك صفر-2.