حقق الاهلي فوزا غير مقنع على طلائع الجيش 1-صفر في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري المصري لكرة القدم.وكانت المباراة مؤجلة الاحد الماضي لكنها اجلت بسبب ارتباط الاهلي بمباراته مع شبيبة القبائل الجزائري في دوري ابطال افريقيا (صفر-1).

جاء هدف الاهلي في الدقيقة الاولى من المباراة حين مرر محمد بركات كرة الى حسام عاشور الذي سددها قوية من خارج المنطقة سكنت شباك على يمين الحارس محمد الشناوي.

تماسكت خطوط طلائع الجيش بعد الهدف فنظم لاعبوه صفوفهم فيما تراجع لاعبو الاهلي للحفاظ على التقدم المبكر.

سيطر لاعبو الجيش على منتصف الملعب بفضل تحركات عامر صبري وايهاب المحض وانطلاقات عبدالله رجب من الجانب الايسر التي ارهقت تحركاته احمد فتحي المدافع الايمن للاهلي وحدت من انطلاقاته الهجومية.

اقترب طلائع الجيش من مرمى حارس الاهلي شريف اكرامي اكثر من مرة واخطر الفرص كانت تسديدة عامر صبري من داخل المنطقة لكنها علت العارضة (10)، ثم انفرد الغيني بابا أركو اثر تمريرة من وسط الملعب خلف مدافعي الاهلي لكن اكرامي كان اسرع والتقط الكرة قبل تسديدها (16)، ثم خطف عامر صبري لكرة من أحمد فتحي داخل المنطقة وسدد عالية بغرابة شديدة (22).

استرد الاهلي سريعا زمام السيطرة بعد نزول صلاح امين مهاجم الجيش بديلا لعامر صبري انشط لاعبي الوسط ما كان له تأثير سلبيا على خط الوسط لطلائع الجيش، فنشطت تحركات محمد ناجي جدو ومحمد ابو تريكه وسيد معوض من الجانب الايسر، وهدد الاهلي مرمى محمد الشناوي اكثر منر مرة اخطرها من تسديدة لاحمد فتحي مرت كرته بجوار القائم الايمن (26)، ثم اخرى لمحمد طلعت من داخل المنطقة امسكها الحارس (30).

ومرر حسام غالي كرة طويلة من منتصف الملعب الى محمد ناجي جدو الذي انفرد بالمرمى وسددها بجوار القائم الايسر (36)، ثم وجد محمد بركات نفسه منفردا بالمرمى اثر تمريرة سيد معوض لكنه تباطأ في تسديدها لينقض الحارس على الكرة وينقذ مرماه من هدف محقق (45).

لم يطرأ اي تعديل على النتيجة في الشوط الثاني رغم محاولات طلائع الجيش الهجومية خصوصا بعد نزول التوغولي دودزي بديلا لممدوح عبد الحي.

اقترب الاهلي في الشوط الثاني كثيرا من مرمى محمد الشناوي، فسدد سيد معوض كرة اخرجا الحارس الى ركنية (76)، وارسل محمد بركات كرة بعدما تخلص من المدافع الايسر للجيش وسددها عالية فوق العارضة (83)، وسدد معتز اينو وهو علي بعد ثلاث امتار من الحارس ابعدها الاخير الى ركنية (89)، واخيرا تخلص احمد حسن من اكثر من مدافع داخل منطقة جزاء الاهلي وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ببراعة وحولها الى ركنية (90+3).

وكان الاسماعيلي فاز على انبي بهدفين لاحمد سمير فرج (10 و78) مقابل هدف لاحمد عبد الظاهر (45)، وتعادل حرس الحدود مع سموحة الوافد الجديد بهدفين لاحمد عبد الملك (35) واحمد حسن مكي (85) مقابل هدفين لحمادة طلبة (16) ومحسن هنداوي (84 من ركلة جزاء) في مباراتين مؤجلتين.

وكانت المرحلة افتتحت السبت الماضي بفوز الانتاج الحربي على المقاولون العرب 3-2 والجونة على المصري 2-1 وتعادل اتحاد الشرطة مع الاتحاد السكندري صفر-صفر، ثم استكملت الاحد بفوز الزمالك على بتروجيت 2-صفر ومصر المقاصة على وادي دجلة 6-2 .

الهدافون

3 أهداف: حماده طلبه ومحسن هنداوي ( سموحه )

هدفان: احمد حسن مكي (حرس الحدود) وأحمد سمير فرج (الاسماعيلي) واحمد عبد الظاهر (أنبي)

الترتيب

-------

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الانتاج الحربي 2 2 - - 4 2 6

الاسماعيلي 2 2 - - 3 1 6

مصر المقاصة 2 1 1 - 7 3 4

الزمالك 2 1 1 - 4 2 4

الاهلي 2 1 1 - 1 - 4

المصري 2 1 - 1 3 3 3

انبي 2 1 - 1 2 2 3

الجونة 2 1 - 1 2 2 3

وادي دجلة 2 1 - 1 6 7 3

حرس الحدود 2 - 2 - 4 4 2

الاتحاد السكندري 2 - 2 - 1 1 2

اتحاد الشرطة 2 - 2 - - - 2

سموحة 2 - 1 1 2 2 1

طلائع الجيش 2 - - 2 1 3 -

بتروجيت 2 - - 2 - 3 -

المقاولون العرب 2 - - 2 3 7 -