قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قائمة أوليّة مكونة من 50 اسماً يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في العالم لموسم 2011. ونال برشلونة الإسباني نصيب الأسد بوجود 10 لاعبين ضمن صفوفه في القائمة المبدئيّة، فيما إكتفى ريال مدريد بنصف هذا العدد من المرشحين.


أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم قائمة مكونة من 50 لاعباً يتنافسون على جائزة الأفضل في عام 2011 وفقاً لما ذكرته صحيفة quot;موندو ديبورتيفوquot; الإسبانيّة.

وحظي برشلونة الإسباني بحصة الأسد عبر وجود 10 لاعبين ينشطون في صفوفه ضمن قائمة الفيفا أي بنسبة 1:5.

يأتي أفضل لاعب في العالم في العامين الماضيين الأرجنتيني ليونيل ميسي على رأس لاعبي البارسا المرشحين للجائزة، إضافة إلى لاعبي المنتخب الإسباني تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وسيسك فابريغاس وجيرارد بيكيه وكارلوس بويول ودافيد فيا والفرنسي إيريك أبيدال والبرازيلي داني ألفيس والتشيلي أليكسيس سانشيز.

صورة مركبة للاعبي برشلونة العشرة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم

على صعيد الغريم التقليدي ريال مدريد، ضمت القائمة كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسبانيين إيكر كاسياس وتشابي ألونسو والألمانييّن مسعود أوزيل وسامي خضيرة.

ومثل ستةلاعبينفريق بايرن ميونيخ الألماني في قائمة الفيفا، وهم باستيان شفاينشتايغر وفيليب لام وتوماس مولر وماريو غوميو والفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبين.

وفي الكرة الإنكليزيّة، شملت القائمة المبدئيّة الإسباني دافيد سيلفا والأرجنتيني الكون سيرخيو أغويرو من مانشستر سيتي والإنكليزي واين روني والمكسيكي خافيير هيرنانديز quot;تشيشاريتوquot; من مانشستر يونايتد والهولندي روبين فان بيرسي من آرسنال ورافائيل فاندر فارت من توتنهام هوتسبير اللندني والأوروغوياني لويس سواريز من ليفربول.

وفي الكرة الإيطالية، هناك الهولندي ويسلس شنايدر صانع ألعاب إنتر ميلان وزميله في الفريق دييغو فورلان مهاجم أتليتكو مدريد السابق والألماني ميروسلاف كلوزه مهاجم لاتسيو روما والإيطالي دي ناتالي مهاجم أودينيزي.

كما لم يغب الكاميروني صامويل إيتو عن القائمة، رغم إنتقاله إلى آنجي ماشاخكالا الروسي، إضافة إلى مهاجم سانتوس البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا.

وتربعت إسبانيا بطلة العالم على عرش المنتخبات من حيث عدد اللاعبين بواقع 9 لاعبين، فيما إحتلت ألمانيا المرتبة الثانية برصيد 7 لاعبين.

وفي الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، سيتم الإعلان عن قائمة تضم 23 لاعباً من الأسماء المعلن عنها، قبل أن يتم حصر المرشحين في ثلاثة لاعبين فقط في الخامس من ديسمبر/كانون الأول.

وسيعلن عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2011 في حفل الفيفا السنوي في مدينة زيوريخ السويسرية في التاسع من يناير/كانون الثاني المقبل.

يذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم للعامين الماضيين، بعد قيادته البارسا إلى العديد من الألقاب المحليّة والقاريّة.