يوماً بعد يوم، يتواصل الكشف عن ضحايا عمليات التنصت الكبرى التي قامت بها صحيفة quot;نيوز أوف ذي وورلدquot; البريطانيّة وهذه المرة مع المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانيّة فإن أحد المحققين الذي كانوا يعملون لحساب الصحيفة قد قام بالتنصت على مورينيو أثناء فترة تدريبه تشلسي اللندني.

وتفجرت فضيحة التنصت من قبل صحفيين من نيوز أوف ذي وورلد على هواتف شخصيّة لساسة ومشاهير عام 2006 بهدف الحصول على سبق صحفي قبل أن تمتد مؤخراً لتطول شخصيات بارزة في عالم الثقافة والسياسة والعائلة الملكية في بريطانيا وعائلات جنود بريطانيين قتلوا في أفعانستان.

ويملك مورينيو quot;كاريزماquot; جذابة عبر تصريحاته المثيرة للجدل وأفعاله وإنفعالاته وقت المباريات الأمر الذي جعله حديث الساعة في وسائل الإعلام العالميّة.

وقاد البرتغالي عديد الأندية الكبرى في البرتغال وإنكلترا وإيطاليا قبل أن يستقر المقام به في نادي ريال مدريد الإسباني.

في البرتغال، تولى مهمة تدريب بورتو وأحرز معه دوري أبطال اوروبا (مرة) عام 2004 والدوري المحلي (مرتين) وكأس البرتغال (مرة) وكأس السوبر البرتغاليّة (مرة).

وتعاقد مورينيو مع تشلسي اللندني بعد تتويجه بلقب دوري الأبطال مع بورتو البرتغالي حيث نجح في التتويج بلقب البريمير ليغ مرتين مع البلوز بعد سنوات طويلة من غياب البطولة عن خزائن الفريق اللندني علاوة على تتويجه ببطولات كأس إنكلترا وكأس الرابطة الإنكليزية والدرع الخيريّة.

وفي الكالتشيو ، قاد البرتغالي إنتر ميلانو الإيطالي وتوج بثلاثيّة تاريخيّة وهي الدوري المحلي وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا عام 2010 قبل أن يترك النيراتزوري ليتعاقد مع ريال مدريد الإسباني الذي قاده إلى إحراز كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي.

كما حصل مورينيو على ألقاب شخصية تمثلت بجائزة أفضل مدرب في العالم من الإتحاد الدولي للإحصائيات (2004) - (2005) وأفضل مدرب في أوروبا (02-03) - (03-04) وأفضل مدرب في الدوري البرتغالي (02-03) - (03-04).وأفضل مدرب في الدوري الإنكليزي (04-05) - (05-06) وأفضل مدرب في الدوري الإيطالي (09) وأفضل مدرب في العالم (2010).