قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

استهل المنتخب المصري مشوراه في النسخة الاولى من بطولة افريقيا لدون 23 عاما التي يستضيفها المغرب، بالفوز على نظيره الغابوني 1-صفر في الجولة من منافسات المجموعة الثانية للبطولة القارية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012.

ويدين المنتخب المصري الباحث عن مشاركته الاولى في الاولمبياد منذ برشلونة 1992 (خرج من الدور الاول)، بفوزه الى احمد مجدي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55.

ويلتقي لاحقا ضمن المجموعة ذاتها منتخبا جنوب افريقيا وساحل العاج.

وتقام الجولة الثانية الاربعاء المقبل فتلعب مصر مع ساحل العاج، والغابون مع جنوب افريقيا، على ان تكون الجولة الثالثة الاخيرة السبت المقبل حيث تلتقي مصر مع جنوب افريقيا، والغابون مع ساحل العاج.

وتشارك 8 منتخبات في الدور الثالث الحاسم وزعت على مجموعتين، وكان المغرب المضيف وجاره الجزائري فازا على نيجيريا والسنغال امس السبت بنتيجة 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الاولى.

ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى الدور نصف النهائي، ثم يلتقي الفائزان في النهائي على ان يتأهلا مباشرة الى الاولمبياد الى جانب الفائز في مباراة المركز الثالث، فيما يخوض المنتخب الخاسر في المباراة الاخيرة دورا فاصلا مع احد منتخبات اسيا.

وتقام المسابقة الاولمبية من 27 تموز/يوليو الى 12 آب/اغسطس المقبلين.