يبحث برشلونة حامل اللقب عن تقليص الفارق الذي يفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر الى ثلاث نقاط مجددا وذلك عندما يستضيف رايو فاليكانو غدا الثلاثاء على ملعب quot;كامب نوquot; في مباراة مقدمة من المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتم تقديم هذه المباراة الى يوم غد بسبب انشغال النادي الكاتالوني بكأس العالم للاندية التي يبدأ مشواره فيها كممثل للقارة الاوروبية في 15 الشهر المقبل في مواجهة الفائز من مباراة السد القطري بطل اسيا والترجي التونسي بطل افريقيا.

وسيسعى فريق المدرب جوسيب غوارديولا في مباراة الغد الى تناسي الهزيمة التي مني بها السبت على يد خيتافي (صفر-1) الذي الحق بالنادي الكاتالوني هزيمته الاولى هذا الموسم ما سمح لريال مدريد بالابتعاد في الصدارة بفارق 6 نقاط وذلك قبل الموقعة المرتقبة بين الفريقين في العاشر من الشهر المقبل.

ومن المتوقع ان يصب برشلونة جام غضبه في اول مواجهة بين الفريقين منذ الرابع من ايار/مايو 2003 عندما خرج النادي الكاتالوني فائزا بثلاثية نظيفة للويس انريكه والهولندي مارك اوفرمارس والارجنتيني خافيير سافيولا.

وشدد غوارديولا الذي يخوض فريقه اختبارا صعبا للغاية السبت المقبل امام ليفانتي الرابع، على ان فارق النقاط الست الذي يفصل فريقه عن ريال مدريد لا يعني ان quot;بلاوغراناquot; فقد الامل في الاحتفاظ بلقبه، مضيفا quot;لم ينته الدوري. لا تزال الطريق طويلة. نحن ننافس ضد خصم كبير (ريال مدريد)، لا نحتمل التعثر لكننا سنستعيد توازننا ونمضي قدما.

وسيخوض النادي الكاتالوني مواجهة السبت المقبل امام ليفانتي على ملعبه ايضا قبل السفر الى العاصمة لخوض الquot;كلاسيكوquot; الاول لهذا الموسم، وقد تحدث المهاجم الدولي دافيد فيا عن وضع فريقه قائلا: quot;من المؤسف ان نجد انفسنا بعيدين الى هذا الحد عن المتصدر، لكن الامر لم ينته. سنواجههم قريبا ونملك القدرة تماما على الفوز عليهم، هذا ما يجب ان نفكر بهquot;.

ومن جهته قال جيرار بيكيه: quot;الترتيب يظهر بانهم افضل منا، لكن هذا للوقت الحالي وحسب. اطلب من المشجعين ان يثقوا بنا، لم تنته الامور. سنذهب الى برنابيو وسنحاول الاستحواذ على الكرة، كما كنا نفعل دائماquot;.

ويأمل برشلونة ان يواصل تألقه الهجومي على ملعبه هذا الموسم حيث سجل 30 هدفا في سبع مباريات خاضها في الدوري حتى الان، لكنه يعاني خارج قواعده حيث تعادل ثلاث مرات وفاز مرتين بنتيجة 1-صفر، اضافة الى خسارته السبت امام خيتافي.

وستكون الخسارة امام ريال كارثية بالنسبة لبرشلونة لان الفارق سيصبح 9 نقاط وذلك في حال لم يتعثر العملاقان في المرحلة المقبلة وفي حال لم يسقط النادي الكاتالوني في مباراة الغد، وهذا ما تحدث عنه المدافع البرازيلي دانيال الفيش قائلا: quot;فارق التسع نقاط - اذا خسرنا في برنابيو - سيكون هائلا لكني لا افكر بهذه الطريقة لاننا سننتفض. سنذهب الى هناك للمنافسة كما نفعل دائما. هامش الاخطاء بالنسبة لنا قد انتهى ويجب ان نجهز انفسنا للتحدي. لا يمكنك ان تتحول من فريق مذهل الى لا شيء. يجب علينا المحافظة على توازننا في مواجهة الاخرين. النتائج لن تدفعنا ابدا لتغيير طريقة لعبنا، نملك فلسفة معينة واذا كان علينا الموت فسنموت معهاquot;.