يلتقي الانصار اللبناني مع التلال اليمني ودهوك العراقي مع الجيش السوري في ابرز المواجهات المقررة الاربعاء ضمن الجولة الرابعة من منافسات كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

تنطلق الجولة الرابعة اليوم فيلعب الاتحاد السوري حامل اللقب مع شورتان الاوزبكستاني في المجموعة الثانية، والطلبة العراقي مع السويق العماني والوحدات الاردني مع الكويت الكويتي في الرابعة.

في المجموعة الاولى، يستضيف الانصار وناساف الاوزبكستاني التلال اليمني وديمبو الهندي على التوالي.

يتصدر ناساف ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، يليه الانصار بست نقاط، ويأتي ديمبو ثالثا بثلاث نقاط والتلال رابعا واخيرا من دون رصيد.

وسيحجز ناساف بطاقته مباشرة الى الدور الثاني في حال فوزه على ديمبو بغض النظر عن نتيجته في المباراتين الاخيرتين، كما ستضع هذه النتيجة الانصار في الدور الثاني ايضا بنسبة كبيرة في حال فوزه على التلال لانه سيرفع رصيده الى تسع نقاط وسيحون بحاجة الى نقطة واحدة لاحقا لتأكيد تأهله.

وكان الانصار وناساف اكتسحا التلال وديمبو 4-1 و4-صفر على التوالي في مباراتي الذهاب.

وقال مدرب الأنصار جمال طه quot;استعدادات فريقنا جيدة، يجب احراز النقاط الثلاث لضمان التأهل الى الدور الثاني بنسبة 90 في المئة. لقد تغلبنا على التلال 4ـ1 في الزرقاء (الاردن) لكن هذا الفوز اصبح خلفنا وعلينا التركيز بشكل كبير في مباراة الغد لنتجنب أي مفاجأة من الفريق الضيف نحن بغنى عنهاquot;.

من جهته، قال نجم وسط الأنصار محمد عطوي ان quot;اللاعبين جاهزون لتقديم الأفضل ومعنوياتهم مرتفعة بعد الفوزين الآسيويين حتى الآنquot;.

وفي المجموعة الثانية، يلعب دهوك مع الجيش والنصر الكويتي مع الفيصلي الاردني بطل عامي 2005 و2006.

يتصدر دهوك ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطة امام الفيصلي، ويملك الجيش اربع نقاط في المركز الثالث، ويحتل النصر المركز الاخير من دون اي نقطة.

وفي حين يسعى دهوك الى الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز والبقاء في صدار المجموعة للاقتراب خطوة اضافية من التأهل الى الدور الثاني، يأمل الجيش في العودة الى قواعده بنقاط المباراة الثلاث وهو ما عجز عنه على ارضه قبل اسبوعين حيث انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي.

ويحتاج الجيش الى جهود استثانئية للخروج بنتيجة ايجابية من ملعب دهوك ولكنه يدرك ان خسارته تعني انحسار آماله بالتأهل، ولذلك سيلعب كما يقول مدربه ايمن حكيم بحثا عن الفوز وحده.

ومن المتوقع ان يلعب الجيش بتشكيلة تضم الحارس كاوا حسو واحمد صالح وجهاد باعور ومحمد زبيدي وبرهان صهيوني وفراس اسماعيل ونديم صباغ وماهر السيد ومعتز كيلوني وماجد الحارج والاردني احمد هايل.

في المباراة الثانية ستكون الفرصة سانحة للفيصلي لتجديد فوزه على النصر، الحلقة الاضعف في هذه المجموعة، بعد ان تغلب عليه ذهابا 2-1 آملا في الوقت ذاته بانتهاء مباراة دهوك والجيش لمصلحته لكي ينتزع صدارة المجموعة.

وفي المجموعة الخامسة، يلعب الكرامة السوري مع العهد اللبناني والعروبة العماني مع اربيل العراقي.

يتشارك العروبة واربيل بصدارة المجموعة برصيد خمس نقاط لكل منهما، ويأتي العهد ثالثا بثلاث نقاط والكرامة رابعا واخيرا بنقطتين.

سيفتقد الكرامة سلاحي الارض والجمهور اذ يلتقي ضيفه على استاد العباسيين في دمشق بدلا من ملعبه في حمص في مواجهة صعبة على مدربه الجديد اسامة يبرودي الذي يتطلع الى تجديد حظوظ فريقه في المنافسة من بوابة العهد على الرغم من افتقاده جهود عدة لاعبين مؤثرين بسبب الاصابة وابرزهم علاء الشبلب وفعاهد عودة.

ومن المتوقع ان يلعب الكرامة بتشكيلة تضم الحارس مصعب بلحوس وبلال عبد الدايم وياسر شاهين وانس الخوجة وتوفيق طيارة وناصر سباعي وعبد الرزاق الحسين ومحمود مواس ونصوح نكدلي وحيان الحموي والسنغالي ماكيتي ديوب.

وفي المباراة الثانية، سيحاول العروبة الانفراد بالصدارة عبر تحقيق الفوز على اربيل بعد ان انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي خصوصا انه يلعب على ارضه وبين جمهوره.

يذكر ان الفرق العربية تحتكر لقب هذه المسابقة منذ انطلاقها عبر الجيش السوري (عام 2004) والفيصلي الاردني (2005 و2006) وشباب الاردن الاردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت (2009) ثم الاتحاد السوري (2010).