اصبح برشلونة على بعد نقطة فقط من الظفر باللقب للمرة الثالثة على التوالي والحادي والعشرين في تاريخه وذلك بعد فوزه على جاره اسبانيول 2-صفر في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ودخل النادي الكاتالوني الى هذه المباراة بعد ان سقط في المرحلة السابقة وللمرة الاولى في الدوري منذ المرحلة الثانية (امام هيركوليس) وذلك على يد ريال سوسييداد (1-2)، لكن رجال المدرب جوسيب غوارديولا الذين بلغوا نهائي دوري ابطال اوروبا على حساب ريال مدريد، استعادوا توازنهم واصبحوا بحاجة الى نقطة من مبارياتهم الثلاث الاخيرة امام ليفانتي وديبورتيفو وملقة من اجل الفوز باللقب لانهم يتقدمون حاليا بفارق 8 نقاط عن ريال الذي فاز امس على اشبيلية 6-2.

وكانت الفرصة الاولى لبرشلونة في الدقيقة 19 عبر دافيد فيا لكن الحارس الكاميروني ادريس كاميني انقذ فريقه، ثم تدخل مجددا بعد دقيقتين للوقوف في وجه محاولة لاندريس انييستا الذي نجح في محاولته التالية في هز شباك الضيوف بتسديدة محكمة من داخل المنطقة (29) مستفيدا من خطأ الدفاع الذي فقد الكرة عند حدود منطقته.

ثم حصل النادي الكاتالوني على فرصة ثمينة لتعزيز تقدمه في الدقيقة 37 عندما مرر الارجنتيني ليونيل ميسي الكرة بحنكة لفيا الذي انفرد بكاميني لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث.

وضرب برشلونة في بداية الشوط الثاني وعزز تقدمه عندما انبرى تشافي هرنانديز لركلة ركنية وصلت الى جيرار بيكيه الذي اودعها برأسه داخل شباك كاميني (48).

وكاد الايطالي-الارجنتيني بابلو اوزفالدو ان يعيد اسبانيول الى اللقاء في مناسبتين لكن الحارس فيكتور فالديس كان له بالمرصاد (54 و57).

وشهدت الدقيقة 71 دخول المدافع الفرنسي اريك ابيدال الذي تعافى من عملية جراحية لاستئصال ورم في كبده، بدلا من الشاب اندرو فونتاس وسط تصفيق جماهير quot;كامب نوquot; التي حييت كثيرا لاعب ليون السابق الثلاثاء الماضي عندما سجل عودته الى الملاعب بعد غيابه شهر ونصف بدخوله في الوقت الضائع امام ريال مدريد (1-1) في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

وبدا ان الفريقين اقتنعا بالنتيجة في الدقائق العشرين الاخيرة فغابت الفرص عن المرميين وسط الافضلية الميدانية لبرشلونة الذي حسم اللقاء باقل مجهود ممكن.

وفرط فياريال بنقطتين ثمينتين لصراعه مع فالنسيا على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك بتعادله مع مضيفه مايوركا صفر-صفر.

واسدى مايوركا خدمة لفالنسيا الذي ابتعد في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن فياريال وذلك بعد فوزه امس على ريال سوسييداد 3-صفر، ما سيصعب من مهمة فريق quot;الغواصة الصفراءquot; الذي اختبر اسبوعا صعبا بخروجه من الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; على يد بورتو البرتغالي.

وعاد اوساسونا الذي يصارع لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، بفوزا ثمينا من ملعب سرقسطة بالفوز عليه بثلاثة اهداف لخافيير كامونياس (62) وسيرخيو فرنانديز (70) وايون سولا (81)، مقابل هدف لانخيل لافيتا (15).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 71 نقطة من 35 مباراة

2- ريال مدريد 83 من 35

3- فالنسيا 66 من 35

4- فياريال 61 من 35

5 اتلتيك بلباو 54 من 35