علمت وكالة quot;فرانس برسquot; من مصادر موثوقة بان بعض الاتحادات من اسيا وافريقيا واتحاد الكونكاكاف في صدد ان تطلب من لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم، مساءلة الاتحاد الاوروبي عن سبب دعوة 150 اتحادا وطنيا لحضور نهائي دوري ابطال اوروبا المقرر مساء السبت وذلك للمرة الاولى خلافا للعرف المتبع سابقا.

واوضحت المصادر بان الاتحاد الاوروبي quot;دعا 150 اتحادا لحضور النهائي المقرر بين مانشستر يونايتد الانكليزي وبرشلونة الاسباني وذلك للمرة الاولى، كما تعمد الاتحاد الاوروبي دعوة ثلاثة اشخاص من كل اتحاد اي ما مجموعه 450 شخصا، اتضح لاحقا بان كل واحد من هؤلاء سيشارك في مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد ان تم تسجيل اسمه رسميا للمشاركة في اعمال المؤتمر وانتخاب رئيس للفيفاquot;.

وتابعت quot;بعض الاتحادات في اسيا وافريقيا والكونكاكاف في صدد رفع شكوى الى لجنة الاخلاق في الفيفا من اجل اخضاع الاتحاد الاوروبي للتحقيق لانها ترى في هذه الخطوة محاولة تأثير على هؤلاء قبل ايام قليلة من انتخابات الفيفاquot;.

وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الاوروبية اوصت الاتحادات المنضوية تحت لوائها التصويت لبلاتر في الانتخابات المقبلة.

يذكر ان انتخابات رئاسة الفيفا ستقام مبدئيا في الاول من حزيران/يونيو المقبل بين الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر ومنافسه القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوين وكلاهما سيخضع للاستجواب امام لجنة الاخلاق غدا الاحد.