أعلنت بعثة منتخب اليمن الأول لكرة القدم الى معسكر الاستعداد الجاري في تركيا عن النجاح في الاتفاق لإجراء مباراة ودية يوم الجمعة المقبل أمام المنتخب الأردني , في حين تقرر ان تكون أولى تجارب الاحمر اليمني الودية مساء الأربعاء ضد فريق تركي على احد ملاعب مدينة اسطنبول .

ويعسكر اليمنيون في تركيا حتى العشرين من يوليو الجاري استعداداً لملاقاة منتخب العراق في مباراتي ذهاب على ملعب اربيل العراقية وإياباً بملعب محايد في امارة دبي ضمن منافسات الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال كأس العالم لكرة القدم المقبل في البرازيل .

وخلا اسم المهاجم علي النونو بقائمة اللاعبين المشمولين ضمن البعثة الكروية لليمن التي غادرت الأحد الفائت الى تركيا فوصلت الاتهامات بالوقوف وراء ذلك الى المدرب السنيني حسبما ذكره النونو لـquot;ايلافquot; رغم تجاوزه للظروف الصحية والأسرية التي فرضت تركه قبل شهرين للمعسكر الداخلي .

من جانبه اوضح امين عام الاتحاد اليمني حميد شيباني ان المهاجم المخضرم على النونو اعتذر شفهياً فقط للمدرب امين السنيني عن مواصلة التحاقه بمعسكر المنتخب الاول بالعاصمة صنعاء , لافتاً الى عدم وجود اعتذار رسمي من قبل النونو الذي وجه له لاحقاً انذاراً نهائياً من قبل اتحاد اللعبة المحلي .

وأكد الدكتور شيباني لـquot;ايلافquot; ان تلك الاجراءات المتخذة مؤخراً لم تطال قائد المنتخب الاول وهدافه الاشهر المهاجم علي النونو بل اتخذت بحق زملاءه الأربعة أكرم الورافي وسالم عوض وزاهر فريد واوسام السيد بينما عوقب بالشطب ثلاثة لاعبين معتذرين عن تلبية الاستدعاء للالتحاق بالمعسكر الداخلي .

وكان المدرب السنيني أكد أن الافتقاد لجهود النونو لأسباب أسرية تمثل خسارة مؤثرة في خط هجوم المنتخب اليمني , ومنوهاً الى تعويله خلال مواجهتي العراق القادمتين في الثالث والعشرين والثامن والعشرين من يوليو الجاري على اسماء مهاجمين آخرين كعلاء الصاصي ووحيد الخياط وخالد بلعيد .

ويشار الى ان نجاح اتحاد الكرة اليمني في تأمين معسكر استعداد بتركيا يمثل فرصة مواتية لتعويض جهود رفع مستوى جاهزية اللاعبين الى جانب ان خوض عدد من المباريات التجريبية سيساعد على الوقوف أمام إمكانات المنضمين الجدد للاحمر الذي لم يخض أي مباراة منذ انتهاء بطولة خليجي 20 .

وضمت قائمة المدرب الوطني للمنتخب اليمني أمين السنيني الى معسكر تركيا أربعة حراس مرمى هم محمد إبراهيم عياش ومعاذ عبدالخالق وسعود السوادي، وسالم عوض بالاضافة الى اللاعبين زاهر فريد ومدير عبدربه وحمادة الزبيري وصالح محمد علوي ونزار رزق وأوسام السيد وهيثم الأصبحي .

كما اشتملت القائمة على اسم ابرز مهاجمي اليمن علاء الصاصي ومعه وحيد الخياط وعلي البعداني ومحمد علوه ومروان جزيلان وحسين الغازي ومحمد العماري وأحمد الصادق وهشام الأصبحي وخالد بلعيد وعبدالمعين الجرشي وأحمد الظاهري وكميل طارق وناطق حزام وأيمن الهاجري .