حقق منتخب الأرجنتين لكرة القدم فوزاً غير مقنع على نظيره الفنزويلي 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت على ملعب سولت لايك (120 الف متفرج) في مدينة كولكاتا الهندية في إطار تحضيراتهما لتصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل نيكولاس اوتامندي الهدف في الدقيقة 67.

وتلعب الارجنتين مباراة ودية اخرى ضد نيجيريا في 6 ايلول/سبتمبر في بنغلادش قبل ان تواجه وديا ايضا البرازيل مرتين في 14 و28 منه خارج اطار روزنامة الاتحاد الدولي (فيفا).

ميسي يقود الأرجنتين بفوز غير مقنع

وحمل ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الاسباني والحائز على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم عامي 2009 و2010، شارة قائد المنتخب الارجنتيني لاول مرة بقرار من المدرب الجديد اليخاندرو سابيلا.

وسيطرت الارجنتين ميدانيا لكن اول فرصة حقيقية في اللقاء كانت من نصيب فنزويلا في الدقيقة 15 عبر يوهاندري اوروزكو بيد ان تدخل الدفاع انقذ الموقف، وردت الارجنتين بعد مناورة فنية من ميسي الذي مر من 4 لاعبين ومرر الكرة الى انخل دي ماريا الذي سدد بقوة منفردا فابتعدت كرته عن القائم الايمن (18).

وخطف الحارس الفنزويلي رافائيل رومو الكرة من على قدم ميسي المنفرد داخل المنطقة اثر تمريرة من دي ماريا (19)، وكرر القائد الارجنتيني الجديد المحاولة بتمريرية بينية الى دي ماريا الذي جنح في الجهة اليمنى وعكس كرة خطرة امام باب المرمى فابعدها رومو بيده اليمنى وشتتها الدفاع (24).

وخطف ميسي الكرة من الدفاع الفنزويلي داخل المنطقة وتلاعب بثلاثة لاعبين حتى انكشف المرمى امامه وسددها زاحفة لكن رومو ارتمى عليها وابطل مفعولها (30)، وسدد النجم الارجنتيني كرة من ركلة حرة انحرفت قليلا عن القائم الايسر (33)، واهدر الفنزويلي فرانك فيلتشر اغلى فرصة حتى حينها بعدما تلقى كرة طويلة من الدفاع وانفرد في الجهة اليمى وسددها بارتياح من داخل المنطقة منحرفة فمالت عن القائم الايمن (35).

وحاول القائد السابق للارجنتين خافيير ماسكيرانو بكرة زاحفة تصدى لها رومو (41)، واهدر فليتشر فرصة ثانية غالية لفنزويلا بعد تدخل من المدافع بابلو زاباليتا (43)، وسدد زميله سيزار غونزاليز كرة خطرة مرت فوق المرمى (44).

وافتتح غونزاليز الشوط الثاني بصاروخ بعيد المدى حوله حارس الارجنتين سريجيو روميرو الى ركنية (48)، ورد غونزالو هيغواين بتسديدة علت العارضة الفنزويلية (50).

وانخفضت وتيرة الاداء بشكل ملحوظ نحو 10 دقائق قبل ان تسنح فرصة اولى في هذا الشوط لفنزويلا بعد عرضية ارسلها روبرتو روزاليس من الجهة اليمنى اكملها غونزاليس خفيفة وتمكن رومبرو من السيطرة عليها (60)، وانحرفت حاولة ميسي من ركلة حرة عن القائم الايسر (61)، ونفذ قائد فنزويلا طومي رينكون كرة مماثلة بجانب القائم الايمن (62).

واصاب هيغواين العارضة من كرة طائرة اثر تمريرة من ميسي (63)، وابعد رومو كرة من على قدم هيغواين (65)، وسدد ميسي كرة قوية حولها رومو الى ركنية نفذها بنفسه على رأس نيكولاس اوتامندي الذي اودعها الشباك (67).

واهدر خافيير باستوري، بديل ريكاردو الفاريز، فرصة هدف ثان للارجنتين حين ارسل فوق العارضة كرة مرتدة من الحارس رومو (73)، وحصل ميسي على عدة ركلات ركنية نفذ احداها البديل خوسيه سوزا باتجاه المرمى وصدها الحارس فارتدت الى ميسي مجددا قذفها الاخير بيمناها وارتمى عليها رومو منقذا الموقف (81).


خسارة اوكرانيا امام الاوروغواي 2-3

خاركيف:خسر منتخب اوكرانيا لكرة القدم امام ضيفه الاوروغوياني 2-3 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت في خاركيف في اطار تحضيرات الاول لاستضافة كأس اوروبا 2012، والثاني لتصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

الأوروغواي تفوز بصعوبة

وسجل اندريه يارمولنكو (1) ويفهن كونوبليانكا (45) هدفي اوكرانيا، والفارو غونزاليز (43) ودييغو لوغانو (61) وآبل هرنانديز (87) اهداف الاوروغواي.

ويعتبر الاختبار مقبولا بالنسبة الى المنتخب الاوكراني في مواجهة رابع مونديال 2010 في جنوب افريقيا، وبطل كوبا اميركا 2011 في الارجنتين.


فوز في الدقيقة الاخيرة لاسبانيا على تشيلي 3-2

جنيف :حقق منتخب اسبانيا، بطل اوروبا والعالم، فوزا متأخرا على نظيره التشيلي 3-2 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت اليوم الجمعة في جنيف.

وانهى المنتخب التشيلي الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين عن طريق ماوريسيو ايسلا (11) وادواردو فارغاس (20).

فوز ثمين لإسبانيا

وفي الشوط الثاني، استطاع رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي الذي نفى وجود اي خلافات بين اللاعبين بعد الاحداث التي رافقت اياب الكأس السوبر التي احرزها برشلونة على حساب ريال مدريد، تسجيل ثلاثة اهداف وتحقيق الفوز.

وقلص لاعب وسط برشلونة اندريس انييستا الفارق (55)، ثم ادرك قائد وصانع العاب النادي الكاتالوني الجديد وارسنال الانكليزي سابقا فرانسيسك فابريغاس التعادل (71).

وحقق فابريغاس نفسه الفوز بعد ان اخفق في التسجيل من ركلة جزاء لكنه لم يفوت الفرصة حين ارتدت اليه الكرة فاعادها الى الشباك في الوقت بدل الضائع (90+1).


نيقوسيا :تعادلت البيرو وضيفتها بوليفيا 2-2 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت امس الجمعة على الملعب الوطني في ليما امام نحو 35 الف متفرج.

وسجل رينالدو كروسادو (37) وكلاوديو بيتزارو (81 من ركلة جزاء) هدفي البيرو، وبابلو اسكوبار (7) ورودي كاردوسو (71) هدفي بوليفيا.

ويستعد المنتخبات لتصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

فوز الاكوادور على جامايكا 5-2

نيقوسيا:تغلبت الاكوادور على ضيفتها جامايكا 5-2 في مباراة دولية ودية في كرة القدم استعدادا لتصفيات مونيدال 2014 في البرازيل، على ارتفاع 2850 مترا في العاصمة كيتو.

وسجل خايمي ايوفي (21) وكريستيان سواريز (39) وكريستيان بينيتيز (45 و50) وسيغوندو كاستيو (65) اهداف الاكوادور، وعمر كامينغز (58) وديمار فيليبس (67) هدفي جامايكا.

خسارة الولايات المتحدة امام كوستاريكا صفر-1

كارسون :خسرت الولايات المتحدة الاميركية امام ضيفتها كوستاريكا صفر-1 في مباراة دولية ودية في كرة القدم امس الجمعة في كارسون، استعداد لتصفيات مونديال 2014.

وسجل رودني والاس (65) هدف المباراة الوحيد.

وهذا الهدف الدولي الاول لوالاس (23 عاما)، المحترف مع بورتلاند تيمبرز الاميركي، الذي كان يخوض مباراته الدولية الاولى ايضا مع كوستاريكا.

وتحل الولايات المتحدة، باشراف المدرب الالماني يورغن كلينسمان، على بلجيكا في مباراة ودية اخرى في 6 ايلول/سبتمبر الحالي.

فوز الباراغواي على بنما 2-صفر

وسجل اوسكار كاردوسو (7 من ركلة جزاء) وروبن راميريز (10).

وتستعد الباراغواي وصيفة كوبا اميركا الاخيرة، لتصفيات مونديال 2014 في تشرين الاول/اكتوبر المقبل، في حين تستهل بنما حملتها في تصفيات كونكاكاف في 6 ايلول/سبتمبر الحالي ضد نيكاراغوا.