رفعت جماهير تشلسي الإنكليزي لافتات كبيرة تطالب بعودة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى ملعب ستامفورد بريدج مجدداً.

وشوهدت عدة يافطات حملها أنصار البلوز مكتوب عليها quot;عًد يا مورينيوquot; وquot;جوزيه مورينيو.. ببساطة الأفضلquot;.

تأتي هذه التطورات نظراً للعلاقة المتوترة بين مورينيو ولاعبي ريال مدريد خاصة الإسبان عقب خسارة الفريق الملكي أمام برشلونة في ذهاب ربع نهائي كأس الملك.

ويعاني تشلسي من تذبذب واضح في المستوى تحت قيادة المدرب البرتغالي الشاب أندريه فيلاس-بواس الذي جاء إلى لندن في محاولة من مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش إلى إستنساخ تجربة مورينيو السابقة مع البلوز.

ونشرت صحيفة quot;ماركاquot; ذائعة الصيت في مدريد حواراً خاصاً دار بين مورينيو وقائدي الفريق إيكر كاسياس وسيرخيو راموس في أول مران بعد هزيمة الكلاسيكو وقبل مباراة أتلتيك بلباو في الدوري المحلي.

وأظهر الحوار مدى الشرخ الحاصل بين المدرب quot;الإستثنائيquot; ولاعبيه في غرف الملابس وملاعب التدريب لتخرج تقارير صحافية من داخل العاصمة الإسبانيّة تشير إلى نية مورينيو ترك الفريق مع نهاية الموسم الجاري.

كما أطلقت جماهير الميرنغي صافرات إستهجان وصفير ضد المدرب البرتغالي في مباراة الفريق أمام نظيره الباسكي في حادثة تُعد الأولى في تاريخ مورينيو.

ولم يسبق لمورينيو أن تعرض لصافرات إستهجان من جماهير فريقه وحاول في تصريحات لاحقةً التقليل من الحادثة زاعماً أن زيدان ورونالدو تعرضوا للموقف ذاته في ريال مدريد.

وأحرز المدرب المثير للجدل لقباً وحيداً حتى الآن مع الميرنغي عندما قاده إلى الظفر بكأس إسبانيا على حساب برشلونة في الموسم الماضي على ملعب مستايا بفالنسيا.

ودرب مورينيو عديد الفرق منها بورتو البرتغالي وتشلسي الإنكليزي وإنتر ميلانو الإيطالي قبل أن يستقر في ريال مدريد بعد فوزه بثلاثية تاريخية مع النيراتزوري وهي الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وحقق المدرب quot;الخاصquot; نجاحات كبيرة مع البلوز حيث قاده إلى إحراز الدوري الإنكليزي (مرتين) وكأس الإتحاد (مرة واحدة) وكأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين (مرتين) والدرع الخيريّة (مرة واحدة).