يواجه نجم نادي برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي 4 تحديات قد يصفها البعض بـquot;المستحيلةquot; ولكن قد يتحول هذا الكلام بلا معنى إذا ما نظرنا إلى مسيرة اللاعب الخرافية وتحطيمه الأرقام القياسية الواحد تلو الآخر على مدار مسيرته الاحترافية.


تغزلت الصحافة العالمية بإنجاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد تحطيمه رقم التوربيد الألماني غيرد مولر الخاص بتسجيل 85 هدفاً في عام 1972 وبقي صامداً لـ40 سنة قبل أن يصبح من الماضي على يد أفضل لاعب في العالم في السنوات الثلاث الماضية بهدفيه الحاسمين خلال مباراة ريال بيتيس في الليغا الإسبانية.

وذكر الموقع الرسمي لنادي برشلونة على الشبكة العنكبوتية أن الفتى الذهبي يواجه 4 أرقام قياسية أخرى تشكل تحدياً جديداً مع فريقه الكاتالوني ومنتخب بلاده الأرجنتيني على حد سواء.

وتمكن ميسي في الموسم الكروي الماضي من تنصيب نفسه كأفضل هداف في تاريخ برشلونة متجاوزاً سيزار رودريغيز لكن النجم الأرجنتيني يواجه رقماً آخر متمثل بعدد الأهداف المسجلة في المباريات الرسمية والودية حيث يقبع ثالثاً برصيد 305 هدف خلف صاحب المركز الثاني جوسيب ساميتير بـ333 هدفاً فيما يتزعم القائمة باولينو ألكانتارا بـ369 هدفاً.

ويشكل التحدى الثاني للجوهرة الأرجنتينية هو اللحاق بهداف المنتخب غابرييل باتيستوتا حيث تمكن الأخير من تسجيل 56 هدفاً في الفترة الممتدة بين عامي 1991 و2002.

ويحتل ميسي المرتبة الرابعة -يمتلك 31 هدفاً- خلف هيرنان كريسبو صاحب المركز الثاني بـ35 هدفاً ويليه الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا بفارق هدف وحيد.

ويملك ميسي فرصة ذهبية للوصول لرقم باتيستوتا بل وتحطيمه خاصة إذا ما نظرنا إلى عمر ابن مدينة روزاريو -25 عاماً- علاوة على تحسن مستواه بشكل لافت مع مدرب المنتخب أليخاندرو سابيلا وتسجيله عدد كبير من الأهداف وصناعة أخرى.

وفي الدوري الإسباني، يضع ميسي صوب عينيه الوصول إلى لقب الهداف التاريخي لليغا وتحطيم رقم الإسباني تيلمو زارا ليكتب اسمه بأحرف من ذهب في سجلات الكرة الإسبانية.

ويحتل ميسي المركز التاسع بعد تسجيله 192 هدفاً فيما يملك صاحب الرقم القياسي زارا 251 هدفاً يليه كل من هوغو سانشيز وراؤول غونزاليس ودي ستيفانو وسيزار.

وإلى دوري الأبطال، يواجه ميسي تحدياً قوياً بتزعم قائمة هدافي أمجد الكؤوس الأوروبية حيث يأتي ثانياً خلف الإسباني راؤول غونزاليس نجم ريال مدريد وصاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في البطولة الأوروبية برصيد 71 هدفاً.

ويتساوى النجم الأرجنتيني مع الهولندي رود فان نيستلروي برصيد 56 هدفاً لكل منهما حيث أن الأهداف في التصفيات الأولية والتمهيدية لا يتم احتسابها وفقاً لقوانين اليويفا.

ويملك ميسي إمكانية كبيرة لتحطيم رقم راؤول بل والوصول إلى الهدف رقم 100 مقارنة بسجله التهديفي في البطولة الأوروبية حيث توج بهدافها في النسخ الأربع الماضية كما ويساعده تألق برشلونة ونجومه في الفترة الحالية مما يجعل البلوغرانا منافساً دائماً على التاج القاري الكبير.

ويملك ميسي في جعبته رقماً قياسياً من الصعب تحطيمه يتعلق بهداف الدوري الإسباني في موسم واحد حدث ذلك في النسخة الماضية عندما تمكن من تسجيل 50 هدفاً دفعة واحدة متخطياً رقم غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذي لم يصمد سوى لموسم واحد فقط.