يخوض الشرطة مهمة سهلة على ملعب مضيفه التاجي غدا السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة العراق لكرة القدم، فيما يواجه دهوك الثاني اختبارا صعبا في العاصمة على ملعب الصناعة.

في المباراة الاولى، تبدو فرصة الشرطة الرابع (53 نقطة) مواتية لاجتياز منافسه التاجي السابع عشر (26 نقطة) واحد المرشحين للهبوط والذي يحاول اثبات ذاته على اساس معنوي رغم صعوبة المهمة.

وفي اللقاء الثاني يرغب دهوك في العودة الى معقله بفوز منتظر على حساب مضيفه الصناعة المتحفز للهدف ذاته، من اجل ان يواصل تشديد الخناق على اربيل المتصدر والاقتراب منه كثيرا.

ويملك دهوك 59 نقطة بفارق 7 نقاط خلف اربيل.

ويحل كركوك ضيفا على النفط غدا ايضا في لقاء يبحث فيه الطرفان عن نقاط المباراة خصوصا الاول الذي رفع سقف اماله في البقاء ويحاول الارتقاء الى النصف الاول من الترتيب، فيما يحاول مضيفه تفادي اي تعثر يعيده الى المراكز الخمس الاخيرة على اللائحة.

ويملك كركوك 37 نقطة في المركز الحادي عشر ولمنافسه 34 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويستضيف الحدود المصافي في لقاء متكافىء يتطلع فيه الاخير الى نتيجة جيدة تبقيه في دائرة الصراع من اجل البقاء في حين تعد المباراة لصاحب الارض هامشية وغير مؤثرة بعد ان تاكدت مغادرته.

ويواجه كربلاء الرابع عشر (32 نقطة) ضيفه الشرقاط صاحب المركز قبل الاخير (22 نقطة) في مباراة يمتلك فيها صاحب الارض فرصة سهلة لتخطي ضيفه.

ويتربص الطلبة ثالث الترتيب (57 نقطة) بدهوك، عندما يقابل ضيفه النجف الثامن (43 نقطة) الاحد في لقاء ساخن يرغب فيه بحصد نقاطه الكاملة والقفز الى المركز الثاني اذا ما نجح الصناعة في ايقاف تطلعات ضيفه صاحب المركز الثاني في هذه المرحلة.

ويسعى الزوراء والكهرباء الى تعويض تعثرهما في المرحلة الماضية عندما يتقابلان في مواجهة يرغب فيها الاول في العودة لاجواء الفوز على اقل تقدير بعد ان اصبح بعيدا عن حدود المنافسة على المراكز المتقدمة، ويامل منافسه الخروج بنتيجة مناسبة امام حامل اللقب.

ويشغل الزوراء المركز التاسع برصيد 42 نقطة مقابل 36 نقطة للكهرباء الثالث عشر.

ويحاول الميناء تعويض سقوطه الاخير امام اربيل بثلاثية نظيفة، وهو يستقبل بغداد المتحفز لفوز ثان على التوالي.

ويواجه الكرخ على ارضه مهمة صعبة امام زاخو في لقاء يرغب فيه الاول انعاش اماله والابتعاد عن المراكز المرشحة للمغادرة بينما يحاول ضيفه تعزيز المركز الخامس والاحتفاظ به.

ويملك زاخو 50 نقطة مقابل 30 نقطة للكرخ.