يقترب اللاعب الدولي الألماني توني كروس من تحطيم رقم قياسي مميز وخاص به فقط، يتمثل في تقديم أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في موسم واحد والذي كان قد عادله، مساء الثلاثاء، خلال المباراة التي فاز بها فريقه ريال مدريد الإسباني أمام نادي كروز أزول المكسيكي في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس العالم للأندية كرة القدم المتواصلة حالياً في المغرب.

و قد أشادت صحيفة "ماركا" الإسبانية بالدور الذي يقدمه توني كروس في الموسم الكروي الحالي (2014-2015) ضمن فريقه الجديد ريال مدريد الإسباني بعدما منح تمريرة الهدف الأول ل"الميرينغي" من ركلة ركنية &وسجل على إثرها سيرجيو راموس برأسية جميلة.

وتعتبر تلك التمريرة هي العاشرة لاعب وسط الميدان الألماني، في أربعة أشهر، وتمكن بفضلها من معادلة أفضل رقم له في التمريرات الحاسمة خلال موسم واحد. وبما أنّ الموسم الحالي لم يصل بعد إلى منتصفه فإنّ الفرصة مواتية لتوني كروس لتحسين رقمه القياسي بشكل كبير.

وقد منح كروس سبع تمريرات حاسمة في مبارايات الدوري الإسباني، واثنتين في دوري أبطال أوروبا وواحدة في كأس العالم للأندية.

وتجعل هذه الإحصائيات من اللاعب الدولي الألماني أفضل ممر في فريق ريال مدريد &مناصفة مع الفرنسي كريم بنزيمة، &ومتقدمين على &البرتغالي كريستيانو رونالدو &الذي منح &تسع تمريرات حاسمة.

وقد شارك توني كروس أمام النادي المكسيكي في المباراة ال 25 له بقميص ريال مدريد، بتقديمه مستوى رائع بتوزيع 57 تمريرة صحيحة وأخطأ فقط في إثنتين واسترجع سبع كرات.

وخاض كروس الألماني كل امباريات &ريال مدريد لهذا الموسم في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا ولعب 2.035 دقيقة ما يجعله اللاعب الاكثر مشاركة مع النادي الملكي.