دافع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني عن قرار نظيره الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة، بشأن إجلاس الأخير لنجم الفريق الكاتالوني، الأرجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة في الليغا والتي خسرها برشلونة بهدف نظيف أمام ريال سوسييداد.
&
وأكد المدرب الإيطالي أن قرار إنريكي بإجلاس نجمي الفريق ميسي والبرازيلي نيمار على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة كان عادلا، مشيرا إلى إنريكي هو المسئول الوحيد عن اتخاذ تلك القرارات.
&
وفي رده على سؤال حول رأيه في المدرب إنريكي بعد أن بدأ اللقاء الأخير من أبرز نجوم الفريق، قال أنشيلوتي بابتسامة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المدرب الإيطالي للحديث عن مواجهة الديربي التي ستجمع ريال مدريد مع جره أتليتكو في كأس ملك إسبانياا: "لا أستطيع التعليق على هذا الأمر، لأنني لا أعرف لاعبي برشلونة".
&
وأضاف "كل مدرب عليه أن يتخذ قراراته تبعا للاعبيه وما يحدث في التدريبات، انريكي هو الشخص المخول باتخاذ القرارات في برشلونة، هو المدير الفني، اتخذ قرارا وأعتقد أنه قرار عادل".
&
وفي سياق متصل أعرب أنشيلوتي عن حزنه من الأزمات التي يمر بها غريمه ومنافسه برشلونة، خصوصا بعد الخسارة أمام ريال سوسييداد، وإقالة المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا واستقالة كارليس بويول، مشيرا إلى أن كل الأندية لا بد أن تواجه مشاكل وصعوبات.
&
وقال أنشيلوتي في هذا الصدد: "لست سعيدا لما يتعرض له برشلونة، وكل الفرق تمر بلحظات صعبة في الموسم، أنا لا أعرف الخبايا في النادي لكي أتحدث عن أمور لا تخصني، لا أفكر سوى في فريقي ولاعبي ريال مدريد، ودراسة مشاكلنا لكي نقدم أفضل ما لدينا".
&
من جانب آخر تطرق أنشيلوتي للحديق عن تشكيلة فريقه التي ستواجه أتليتكو مدريد في الكأس، وقال: "أعتقد باني سألعب كالمعتاد على الرغم انه قد يكون هناك بعض التغييرات لان هناك لاعبين لم يتمكنوا حتى الان من استعادة لياقتهم من المباراة الأخيرة".
&
وختم أنشيلوتي تصريحاته بالحديث حول أنانية النجم الويلزي غاريث بيل واعتماده على اللعب الفردي، قال أنشيلوتي: "لا اعتقد أن بيل لاعب فردي، لقد تكيف مع الفريق منذ الموسم الماضي وبشكل جيد، ونجح مع الفريق في التسجيل في ثلاث نهائيات من أصل أربعة، وأعتقد أن قراره الذي اتخذه في مباراة فالنسيا كان صحيحا، لأنه في تلك اللقطة لم يكن هناك مجال أمامه لتمرير الكرة".
&