انحصر لقب فردي الرجال في دورة بريزبين الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليون دولار للسيدات و494 الف و310 دولارات للرجال بين السويسري روجيه فيدرر والكندي ميلوش راونيتش المصنفين اول وثالثا على التوالي.
&
في نصف النهائي اليوم السبت، فاز فيدرر (33 عاما)وصيف بطل العام الماضي على البلغاري غريغور ديميتروف الرابع 6-2 و6-2 في اقل من ساعة (53 دقيقة) بعد ان كسر ارساله مرتين في كل مجموعة مجققا الفوز رقم 999 في مسيرته وبات على بعد خطوة واحدة من تحقيق 1000 انتصار.
&
وكان فيدرر الذي عانى لاجتياز الدور الثاني بعد ان اعفي من الاول، حقق فوزا سريعا في ربع النهائي على الاسترالي جيمس داكوورث المشارك ببطاقة دعوة 6-صفر و6-1 في 39 دقيقة.
&
من جانبه، تغلب راونيتش بصعوبة بالغة على الياباني كي نيشيكوري الثاني 6-7 (4-7) و7-6 (7-4) و7-6 (7-4) في ساعتين و30 دقيقة.
&
وحقق راونيتش، احد اصحاب اسرع ارسال حاليا (فاق 200 كلم/ساعة في المباراة)، 34 ارسالا ساحقا ساعدته على تحقيق الفوز الثاني على الياباني في 6 مواجهات جمعت بينهما.
&
وكان فيدرر خسر نهائي العام الماضي امام الاسترالي المخضرم ليتون هويت الذي جرد من لقبه من الدور الاول بخسارته امام مواطنه غروث.
&
وفي نهائي فردي السيدات، تغلبت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة اولى على الصربية آنا ايفانوفيتش الثانية 6-7 (4-7) و6-3 و6-3 في ساعتين و39 دقيقة.
&
واللقب هو الرابع والثلاثون لشاربوفا (27 عاما) بينها 5 القاب كبيرة، وهي احدى اللاعبات القليلات اللواتي توجن في جميع بطولات الغراند سلام الاربع.
&
والفوز هو العاشر للروسية الحسناء (مصنفة ثانية عالميا) على ايفانوفيتش (السابعة في العالم) مقابل 4 هزائم، وكلاهما اعتلتا صدارة الترتيب العالمي.
&
وكانت شارابوزفا حاسمة في بداية كل مجموعة فتقدمت في الاولى 4-1، ثم عادلت ايفانوفيتش 4-4 قبل ان تنهيها بشوط فاصل.
&
وفي الثانية، تقدمت الروسية 3-1 ثم كسرت ارسال منافستها مرة جديدة في الشوط التاسع مدركة التعادل 1-1.
&
وفي الثالثة الحاسمة، اخذت الروسية الافضلية 3-صفر لتبدأ بعد ذلك لعبة تبادل كسر الارسال الى ان تمكنت شارابوفا من الفوز بارسالها في الشوط التاسع وانهاء المباراة.
&
وكانت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى في العالم احرزت لقب النسختين الاخيرتين على حساب الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-2 و6-1 والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 6-4 و7-5 على التوالي.
&
ولم تداقع سيرينا عن اللقب هذا العام وفضلت المشاركة في مسابقة كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة الى جانب مواطنها جون ايسنر.
&
&